خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. مسئول بشركة تأمين يوضح الإجراءات المتبعة حال سرقة السيارة.. خبير تقنى: 99 % من المقاتلين الأجانب فى داعش تم تجنيدهم عبر الإنترنت.. معتز عبد الفتاح: نستطيع مواجهة الصعاب ما دمنا موحدين

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 02:05 ص
التليفزيون هذا المساء.. مسئول بشركة تأمين يوضح الإجراءات المتبعة حال سرقة السيارة.. خبير تقنى: 99 % من المقاتلين الأجانب فى داعش تم تجنيدهم عبر الإنترنت.. معتز عبد الفتاح: نستطيع مواجهة الصعاب ما دمنا موحدين التليفزيون هذا المساء
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، يأتى على رأسها: صاحب محل قطع غيار سيارات: هناك أجهزة حديثة تتصل بالسيارة لمنع سرقتها.. مسئول بشركة تأمين يوضح الإجراءات المتبعة فى حال سرقة السيارة.. مساعد وزير الداخلية الأسبق: انخفاض معدل سرقة السيارات بعد استعادة الشرطة لقوتها.. خبير اقتصادى: مصر تستهدف عائدات تتخطى 17 مليار دولار من السياحة بنهاية 2020.. خبير تقنى: 99 % من المقاتلين الأجانب فى داعش تم تجنيدهم عبر الإنترنت.. معتز عبد الفتاح: نستطيع مواجهة الصعاب ما دمنا موحدين

 

صاحب محل قطع غيار سيارات: هناك أجهزة حديثة تتصل بالسيارة لمنع سرقتها

قال أحمد صالح، مستودر وصاحب محلات قطع غيار السيارات، إن هناك أجهزة حديثة تباع للاتصال بالسيارة لمنع سرقتها، موضحاً أن الاجهزة بها وحدات يتم تركيبها فى السيارة وتكون على اتصال بها من خلال أكواد معينة يتم إرسال رسالة إليها.

وتابع أحمد صالح، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية MBC مصر، أنه يتم تنزيل ابليكيشن على الهاتف المحمول والتواصل مع السيارة، مشيراً إلى أن هناك جهاز أخر وهي وحدة بها ريموت ويتصل بأبواب السيارة عندما يفتح يعطى أصوات ويمكن وضع على السيارة من الأمام مع انتشار سرقة بطارية السيارة وتترواح أسعار من 300 جنيه إلى 500.

وأكمل  المستودر وصاحب محلات قطع غيار السيارات، أن هناك جهاز أخر يسمى "كليبر" وهو مشابه لكلبش المرور، ويتم به كلبشة العجلة الخاصة بالسيارة حتى لا يستطيع الحرامى التحرك بالسيارة، وهى أيضا وسيلة ضمان أخرى وبسيطة.

مسئول بشركة تأمين يوضح الإجراءات المتبعة حال سرقة السيارة

قال محمد أنور سليمان، نائب الرئيس التنفيذ لإحدى شركات تأمينات السيارات، إن الوعي التأمينى أصبح متزايدا لدي المواطنين بعد كثرة سرقات السيارات فى فترات الانفلات الأمنى قبل 30 يونيو، موضحاً أن الوعي التأمينى بدء ينتشر لدي المواطنين وسنة بعد أخرى سنجد التأمين على السيارات أصبح أمرا شائعا.

وتابع أنور سليمان، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية MBC مصر، فى البداية كان البعض يعتقد أن فكرة التأمين على السيارة رفاهية، ولكن مع الوقت ومع زيادة السرقة أصبح النظر إلى الموضوع مختلف نوعاً ما.

وأوضح أنور سليمان، أن نسبة التعويضات كانت عالية فى الفترة الماضية مع زيادة معدلات السرقة وزيادة الوعي التأميني، وتجاوزت المعدلات الطبيعية لتصل إلى 15%، فى حين أن المعدلات الطبيعية كانت 2%ولكن ما حدث جعل هناك وعى تأمينى لدي الناس.

وعن إجراءات التأمين والحصول على التعويض، قال نائب الرئيس التنفيذ للشركة، إذا حدث وتم سرقة السيارة فهناك إجراءات يجب إتباعها أولها تحرير محضر بقسم شرطة، وبعدها يجب إبلاغ شركة التامين بإخطار حادث، وشركة التأمين تعطى خطاباً لتقديم بعض الأوراق منها صورة من المحضر، وصورة من جدول تحقيقات النيابة، وجواب من وحدة المباحث بالتوقيت والوضع والبحث عنها.

مساعد وزير الداخلية الأسبق: انخفاض معدل سرقة السيارات بعد استعادت الشرطة لقوتها

قال اللواء محمد نور فرحات، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مسألة سرقة السيارات أزمة كبيرة، موضحاً أنه عندما كان برتبة نقيب في مديرية أمن الجيزة اجتمع الوزير مع القيادات واستحضر فرقة أجنبية من الخارج لبحث الأمر، وكانت وقتها محافظة الجيزة الأولى في مصر بالنسبة لسرقة السيارات.

 

وتابع اللواء محمد نور فحات، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أن الخبراء سألوا عن نسبة "ذبح السيارات"، وهي تعنى تقطيع السيارة وبيعها خردة، وعندما أكدنا أن النسبة لا تتجاوز نصف فى المئة ويتم العثور على السيارة ولكن دون ضبط متهم، اندهشوا من ذلك واستغربوا لطلبهم حضور فريق أجبنى،

وتابع اللواء محمد نور فرحات، أن قديما كانت السيارات تسرق من أجل تأدية عرضاً ما بها، ويتم تركها بعدها بيومين، مشيراً إلى أن الوضع الحالي أصبح صعباً للغاية خاصة بعد أحداث يناير، وباستعادة الشرطة لمكانتها عادت الأوضاع إلى ما كانت عليه.

وأضاف اللواء محمد نور فرحات، عقب أحداث يناير كان هناك فوضى وكانت سرقة السيارات تتم بالإكراه وبعدها يتصل بالشخص ويساوم المجني عليه، وكان هناك أشخاص لا يبلغون ولكن حالياً الشرطة استعادت قوتها مرة أخري.

شاهد.. كلام ستات يعرض واقعة صيد سمكة نادرة سعرها 3 ملايين دولار

 

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن واقعة غريبة من نوعها حدثت فى دولة إيرلندا لمجموعة من الصيادين المحترفين، موضحة أن هناك صيادين محترفين يقومون بصيد الأسماك الكبيرة، وليس كل الأنواع، كونهم يتحركون فى مجموعة.

 

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، مع الفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، أن الصيادين اصطادوا سمكة كبيرة تبين أنها سمكة تونة عملاقة، وتلك السمكة يتم قطعها بمنشار كهربائى والسمكة لم تكن سمكة تونة عادية، ولكنها سمكة ذات زعانف زرقاء.

 

وأكدت شريهان أبو الحسن، أن السمكة وزنت حوالى 270 كيلوجراما وكانت بزعنفة زرقاء وطولها حوالى 2 متر و60 سم، ويقدر سعرها بـ3 ملايين دولار، لأنها سمكة نادرة وأوشكت على الانقراض وهما صيادون محترفون قرروا إعادة السمكة مرة أخرى للمياه واتفقوا جميعهم على إعادتها.

شاهد.. كلام ستات يعرض تجربة شخص يصنع الأطراف الصناعية من عبوات الشامبو

قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك شخصا يعمل مصفف شعر ابتكر طريقة جديدة لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة، وهى صناعة أجهزة تعويضية لهم من خلال جمع مخلفات عبوات الشامبو التى يقوم باستخدامها فى المحل الخاص به.

 

وأضافت نهال عنبر، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، أن ذلك المصفف استطاع صناعة جهاز تعويضى للأطراف خلال 9 ساعات من خلال جمع عبوات الشامبو البلاستيكية وتصميمها بالشكل التعويضى للطرف.

وردت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "عبوات الشامبو المستخدمة بيعملها بطباعة ثلاثية الأبعاد، ودى إعادة تدوير للعبوات البلاستكية، هو وجه كل الفوارغ لصناعة الأطراف الصناعية، ومفكرش غير فى أنه يساعد الناس، وده عمل عظيم".

خبير اقتصادى: مصر تستهدف عائدات تتخطى 17 مليار دولار من السياحة بنهاية 2020

قال الدكتور إبراهيم مصطفى، الخبير الاقتصادي، إن الاستقرار الأمني ساهم بشكل كبير فى نمو معدلات السياحة  بمصر، مؤكدًا أن القطاع السياحى فى مصر شهد نموًا متزايدًا خلال العامين الماضيين.

وأضاف "مصطفى"، فى حواره مع الإعلامى إسماعيل حماد، ببرنامج "مال وأعمال"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن القطاع السياحي شهد طفرة كبيرة وصلت لما قبل 2010، مشيرًا إلى أن مصر تستهدف عائدات تتخطى الـ17 مليار دولار من السياحة بنهاية عام 2020.

 

وأوضح، أن القطاع السياحي أحد الدعائم الرئيسية فى تحقيق معلات تنمية مرتفعة، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت تحقيق معدل دخل سياحى لهذا العام تجاوز 12.6 مليار دولار، مشددًا على أن الإصلاح الهيكلى فى وزارة السياحة انعكس بالإيجاب على انتعاش القطاع السياحي وإعادة مصر على الخريطة السياحية العالمية.

وأشار إلى أن الإصلاح الاقتصادي المالي والنقدي انعكس على القطاع السياحي، موضحا أن السياحة في مصر تستقطب الآلاف من فرص العمل سواء المباشرة أو المرتبطة بها.

وأشاد الخبير الاقتصادى، بالدور الكبير لوزيرة السياحة في تنشيط الحركة السياحية المصرية، عن طريق الدعاية الخارجية والتواجد المؤثر بالمحافل السياحية الدولية والتعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات السياحية الدولية بما ساهم بشكل واضح فى رفع معدلات جذب السائحين لمصر

خبير تقنى: 99 % من المقاتلين الأجانب فى داعش تم تجنيدهم عبر الأنترنت

قال الدكتور محمد الجندى، نائب مدير مركز بحوث القانون والتكنولوجيا بالجامعة البريطانية فى مصر، أن أولياء الأمور لم يقدروا خطورة الأنترنت وتركوا أولادهم أمام أجهزة الكمبيوتر.

وأضاف الدكتور محمد الجندى ، خلال مداخلته مع الإعلامية لبنى عسل ، فى برنامج الحياة اليوم:  "إن هناك مشكلة كبيرة الآن فى الأمم المتحدة أسمها المقاتلين الاجانب فى التنظميات الإرهابية ، وهؤلاء 99 % منهم تم تجنيدهم عن طريق الإنترنت، وذهبوا للقتال مع داعش فى سوريا ، حيث استدرجوا عبر الشاشات".

 

وتابع الجندى قائلا  :" إذا كان هناك مادة التربية الوطنية والتى تعزز روح الانتماء إلى الدولة، لماذا لا يوجد مادة للتربية الوطنية لاستخدام التكنولوجيا داخل المدارس" ، مضيفا "إن شركات التكنولوجية الكبيرة لديها تعاون مع منظمة الأمم المتحدة فى مبادرة تحت عنوان "التكنولوجيا ضد الإرهاب".

شاهد .. معتز عبد الفتاح: نستطيع مواجهة الصعاب ما دمنا موحدين

أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه طالما هناك تماسك للجبهة الداخلية سوف نستطيع مواجهة مشكلاتنا والانتصار عليها.

 

وأضاف معتز بالله عبد الفتاح، خلال مداخلته مع الاعلامية لبنى عسل فى برنامج "الحياة اليوم" :"أن كلمة الرئيس السيسى ، خلال الندوة التثقيفية اليوم الأحد ، كانت تدور حول هذا المعنى ، ومهما كانت المشاكل ومصدرها سواء جاءت من ناحية أثيوبيا أو إسرائيل أو تركيا، مادام هناك تماسك للجبهة الداخلية، نستطيع المواجهة والانتصار".

وأضاف عبد الفتاح :"أننا لو دخلنا فى متاهة التشكيك فى قيادتنا ومؤسساتنا، البلد كلها سوف تخسر، وليس هناك أحد سوف يكسب" ، قائلا : نستطيع مواجهة الصعاب ما دمنا أقوياء وجزء من القوة أن نكون موحدين وواثقين فى وقيادتنا ومؤسساتنا، وأى حد عمل غير كده خسر، والمركب اللى بتغرق بتغرق على الكل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة