5 خطوات منزلية للعناية بجمال الأقدام ونعومتها فى الشتاء

الأحد، 13 أكتوبر 2019 03:00 ص
5 خطوات منزلية للعناية بجمال الأقدام ونعومتها فى الشتاء العناية بالقدمين - أرشيفية
رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع قدوم الشتاء يقل الاهتمام والعناية بالأقدام، فهى ستظل مخبئة وحبيسة موديلات الأحذية عالية الرقبة وغيرها مما تقى من البرد، ولكن الحقيقة حسب خبيرة التجميل منى الجمل فإن الحصول على قدم جميلة وناعمة وجلد صحى خال من التشققات والخشونة يتطلب عناية دورية بهما ولا يجب إغفال ذلك فى الشتاء.

5 خطوات للعناية بجمال الأقدام فى المنزل 

وقدمت خبيرة التجميل روتين من 5 خطوات للعناية بجمال الأقدام فى المنزل، لا يتطلب الكثير من المجهود ولا الوقت فتعرفى عليه.

خطوات للحفاظ على صحة الأقدام
خطوات للحفاظ على صحة الأقدام

1- غسل القدمين جيدا مرة على الأقل يوميا بمستحضرات تنظيف تحتوى على نسبة عالية من كريم الترطيب، وتجفيفها جيدا بفوطة ناعمة لضمان عدم نمو الفطريات حول الأصابع.

2- ترطيب القدمين جيدا مرة يوميا يفضل مساء بكمية من الفازلين المخلوط بكريم "بانثينول" الموجود فى الصيدليات، نرطب الكعبين وباطن الأصابع ووجه القدم ولا نضعه بين الأصابع.

3- نقع القدمين فى ماء ساخن بقدر تحملك له مخلوط بشاور جيل يحتوى على نسبة ترطيب أو ملح خشن وخل لمدة ربع ساعة وهذه الخطوة أسبوعية.

4- نقوم بفرك الأقدام جيدا بواسطة الحجر لإزالة الجلد الميت وتشطف بالماء البارد وتجفف جيدا وترطب بواسطة الكريم الترطيب ثم ارتداء كيس بلاستيك وشراب قطني لمدة نصف ساعة.

5- ننزع الشراب والكيس ونقوم بفرك القدمين بحجر ناعم فى شكل دائرى، وتشطف وتجفف جيدا وترطب بكريم الترطيب.

خطوات منزلية للعناية بالأقدام
خطوات منزلية للعناية بالأقدام

وبذلك نكون قد حصلنا على قدم صحية ناعمة خالية من التشققات، ولضمان صحة القدمين على المدى الطويل ينصح بارتداء شراب قطن يتم تغييره يوميا، وعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب لفترات طويلة يفضل في مناسباتها فقط وارتداء حذاء طبي مريح في تنقلاتك اليومية.

وتنصح خبيرة التجميل عند شراء حذاء جديد ينصح بشرائه بنهاية اليوم لأن القدم تتعرض للانتفاخ على مدار اليوم وتكون فى أكبر حجم لها بنهايته لضمان الحصول على حذاء مريح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة