أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. تحافظ على حيويتها وشبابها

الأحد، 13 أكتوبر 2019 04:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. تحافظ على حيويتها وشبابها تنظيف البشرة - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البشرة طوال اليوم للأتربة ومستحضرات التجميل، وغيرها من الأشياء التى تتسبب فى ظهور مشاكل بالبشرة من ظهور حب شباب وبثور سوداء وغيرها من المشاكل الجلدية، ولذلك تحتاج البشرة إلى تنظيفها بين الحين والآخر، ويفضل استخدام وصفات طبيعية لتحقيق ذلك لأنها تكون أخف وألطف على البشرة من المنظفات الصناعية القاسية.

خطوات تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

الحمص والكركم

يفضل استخدام مسحوق الحمص والذى يحتوى على خصائص لتفتيح البشرة بطريقة طبيعية، ويتحكم فى الزيوت الزائدة بالبشرة ويجعلها تبدو أكثر نضارة، بالإضافة إلى تخفيف ظهور البثور، ولتحقيق ذلك، يجب وضع معلقتين كبيرتين من الحمص، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

نبدأ بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحمص فى إناء ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكركم والحليب، ثم مزجهما، لتشكيل عجينة رقيقة أو سميكة، ووضعها على الوجه باستخدام فرشاة وتركها لمدة 10 إلى 20 ثانية، ثم تنظيف الوجه بمنظف مناسب لنوع البشرة.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

الحليب

يعتبر الحليب منظف طبيعي والأكثر فعالية ويناسب معظم أنواع البشرة، ويفضل أخذ 5 ملاعق كبيرة من الحليب البارد مع إضافة القليل من الملح، واستخدام ملعقة نظيفة للتقليب، وغمس كرة قطنية ووضعها على الوجه والرقبة وتركها لمدة 1-2 دقائق بحركات دائرية ناعمة وشطفها بالماء البارد، ويساعد ذلك على إزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة.


طرق تنظيف البشرة
طرق تنظيف البشرة

العسل

يعتبر العسل منظفا طبيعيا للبشرة، حيث يعمل على إزالة الشوائب الموجودة بالجلد، دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، كما يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم و مضادة للعدوى وبروبيوتيك، والتي تساعد تغذية البشرة ويحقق التوازن  بين البشرة الدهنية ويرطب البشرة الجافة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة