نمو شحنات الحواسب الشخصية خلال الربع الثالث لـ 68 مليون

السبت، 12 أكتوبر 2019 02:00 ص
نمو شحنات الحواسب الشخصية خلال الربع الثالث لـ 68 مليون كمبيوتر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على ما يبدو أن سوق الحواسب الشخصية قد بدأ فى التعافى بشكل تدريجى بعد سنوات طويلة من التراجع، حيث شهد الربع الثالث من 2019 نمو فى شحنات الأجهزة، ليصل إجمال الحواسب الموجودة فى الأسواق والمتاجر لأكثر من 68 مليون جهاز.

وبحسب موقع venturebeat الأمريكى، فكشفت مؤسسة الأبحاث والتحليلات جارتنر أن سوق أجهزة الكمبيوتر نمى بنحو 1.1% ليبلغ إجمالى الشحنات 68 مليون حاسب، فيما كانت شركتا HP وديل فى المركزين الثانى والثالث على التوالى، بينما كانتا شركتى آبل وأسوس من أبرز المتراجعين.

gartner-pc-shipments-q3-2019

ولعل السبب وراء هذا النمو فى سوق الحواسب خلال الربع الثالث، ناتج عما يعرف بـ "دورة تحديث ويندوز 10"، وذلك لدى الشركات بعد أن اقتربت نهاية الدعم الفنى الأمنى لويندوز 7 بحلول 14 يناير 2020، حيث أن المزيد من الشركات أصبحت تحدث أجهزتها بأخرى جديدة وتعمل بويندوز 10.

وأشار التقرير إلى أن مؤسسة الأبحاث والتحليلات IDC لديها تقديرات أعلى قليلاً، إذ تشير أرقامها إلى نمو السوق العالمى بنحو 3% لتصل إجمالى الشحنات إلى 70.4 مليون حاسب مع بقاء نفس الترتيب ما عدا دخول آيسر بدلاً من أسوس فى المركز الخامس والتى بدورها شهدت مع آبل أبرز التراجعات.

يذكر أن سوق الحواسب الشخصية ظل متراجعاً لمدة 6 أعوام متتالية، إلا أن الوضع بدأ فى التحسن العام الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة