أكرم القصاص - علا الشافعي

شيف بعد الخمسين.. عزة نفذت مشروعا خاصا بها لعمل الحلويات

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 10:00 ص
شيف بعد الخمسين.. عزة نفذت مشروعا خاصا بها لعمل الحلويات الشيف عزة
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظن الكثيرون أن مرحلة الشباب هى المرحلة الوحيدة التى يمكن من خلالها تحقيق أحلامنا وأهدافنا، وإن لم ننجز أيا منها في هذه المرحلة فسيصبح من المستحيل تحقيقها مع التقدم فى العمر، لكن هذا غير صحيح والدليل أن "عزة مختار" وهى أم وربة منزل استطاعت أن تجد لنفسها مشروعا خاصا بها بعد تجاوزها سن الخمسين.

بوب كيك
بوب كيك
 
بوب كيك_
بوب كيك
 
تورتة خطوبة
تورتة خطوبة

"عزة مختار" هى أم لثلاثة أبناء كانت مقيمة في المملكة العربية السعودية لمدة 25 عاما مع زوجها، وكانت متميزة في مجال الطبخ وصنع الحلويات بمختلف أنواعها وأشكالها، حيث كان الكثيرون يثنون عليها في العزائم والتجمعات، ومع عودتها إلى مصر واستقرارها شعرت بنوع من الفراغ الذي قررت أن تملؤه بشيء مفيد وفي نفس الوقت يكن ممتعا ومسليا لها، فلم تجد شيئا أنسب من صنع الحلويات والمخبوزات، لكنها أرادت أن تكون محترفة، وهذا ما دفعها لأخذ دورات تدريبية وكورسات مع شيفات متخصصين فى عمل الحلويات لتتقن عمل "التورتات" المجسمة، وبعد ذلك انضمت إلى جمعية الطهاة المصريين.

تورتة عيد ميلاد
تورتة عيد ميلاد
تورتة مجسمة
تورتة مجسمة
تورتة
تورتة

والهدف الأساسي من مشروع "عزة" أنها أرادت تقديم حلويات ومخبوزات للأمهات اللاتي يحاولن الحفاظ على صحة أطفالهن، لأنها تستعمل مكونات ذات جودة عالية، وتحرص دائما على الابتكار والتجديد فى الأشكال من خلال صنع مجسمات من الكيك على هيئة الأشكال الكرتونية لتنال إعجاب الصغار.

تورتة_
تورتة
 
وأضافت "عزة" خلال حديثها لليوم السابع: "أنا بفضل الله قدرت أحقق مشروعي بمساعدة أبنائي وأهلي وتشجيعهم ليا، ومعترضوش على الفكرة في البداية بل بالعكس لقيت منهم رد فعل إيجابي جدا، منحنى الثقة إني أكمل".

وتقوم "عزة" ببيع منتجاتها من خلال معارفها وأصدقائها و صفحتها الإلكترونية، وهى سعيدة بذلك لأنها تقوم بشيء محبب لها وهي بداخل منزلها.

عزة_
عزة
كب كيك
كب كيك
كب كيك_
كب كيك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوالفرج شمس الدين الخطيب

عقبال العالمية

هذا ليس غريبا أبدا عن أهل الزوق والهمة يا رب بارك وافتح فتوح العارفين حتى يتعجب كل من لا يعرف أن "ملك الملوك إذا وهب فلا تسألن عن السبب"   اللهم زد المحسنين فضلا واحسانا أمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة