أكرم القصاص - علا الشافعي

بكين تنشر تسجيلات مصورة لأجانب يعبرون عن حبهم للصين

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 04:00 ص
بكين تنشر تسجيلات مصورة لأجانب يعبرون عن حبهم للصين احتفالات الصين_ صورة أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشية الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، نشرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، الاثنين تسجيلات مصورة لمواطنين أجانب يشيدون بالصين، فى الوقت الذى أظهرت فيه نتائج بحث جديد تراجع الصورة الذهنية عن الصين فى كثير من الدول الغربية.

وأظهرت التسجيلات التى نُشرت قبيل عرض عسكرى ضخم فى الأول من أكتوبر أجانب، مع ذكر جنسياتهم، وهم يرددون أناشيد وطنية ويمدحون ثقافة وتطور الصين.

وفى أحد التسجيلات المصورة فى مدينة نانجينج بشرق الصين، غنى فريق يضم كنديين وألمانا وأمريكيين نشيدا جاء ضمن كلماته "أحب الصين... أحب قصب السكر المحلى الذى يروى قلبى مثل الحليب".

ونشر التلفزيون المركزى الصينى (سي.سي.تي.في) هذا التسجيل على يوتيوب، المحظور داخل الصين، مصحوبا بترجمة إنجليزية، وأظهر تسجيل آخر مواطنين من تايلاند وهم يشيدون بالأفلام الصينية وهندسة الجسور والأطعمة التقليدية الصينية مع وسوم (هاشتاجات) ترتبط باحتفالات الذكرى السبعين لقيام البلاد.

وجاء نشر هذه التسجيلات فى ذكرى تأسيس هذا البلد الذى يحكمه الحزب الشيوعى فى وقت أصبحت فيه النظرة تجاه الصين قاتمة فى الكثير من الدول وسط ردود فعل غاضبة بسبب قضايا التجارة وهونج كونج وحقوق الإنسان.

وأظهر تقرير جديد نشره مركز بيو للأبحاث ومقره الولايات المتحدة أن الصورة الذهنية للصين تراجعت على مدى العام الأخير فى بلدان منها الولايات المتحدة التى تخوض حربا تجارية شرسة معها، كما تراجعت النظرة فى دول خاضت نزاعات دبلوماسية مع الصين وهى كندا والسويد وأستراليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة