وزير الخارجية اليمنى: الرئيس هادى يوافق على تمديد فترة اتفاق الحديدة

الأربعاء، 09 يناير 2019 12:23 م
وزير الخارجية اليمنى: الرئيس هادى يوافق على تمديد فترة اتفاق الحديدة الرئيس عبد ربه منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية اليمنى، خالد اليمانى، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد ربه منصور هادى، وافق خلال اجتماعه مع المبعوث الأممى مارتن جريفيث على تمديد فترة اتفاق الحديدة، على أن يتم وضع برنامج زمنى جديد لإتمام الاتفاق.

وقال اليمانى، فى تصريحات نقلتها قناة "العربية الحدث"، أن "قوات الشرعية لم تتفق مع الحوثيين على عقد أية مشاورات سياسية أو اقتصادية جديدة".

وأوضح اليمانى أن الحكومة أكدت للمبعوث الخاص أن فشل جولة استوكهولم فى إحراز تقدم فى الملف الاقتصادى، سيجعلها تتخذ إجراءات لحل مشكلات مواطنيها.

وكشف أن الحكومة طالبت الدول الراعية للعملية السياسية بممارسة ضغوط على المبعوث الأممى مارتن غريفيث والجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة إعادة الانتشار، لتنفيذ اتفاق استوكهولم.

وأضاف أنه "تم تسليم هذه الدول تقارير واردة من الحديدة لانتهاكات الميليشيات التى تحدث حتى أثناء تواجد الجنرال كاميرت بالمدينة".

وتابع "الدول الراعية تسلمت الرسالة المشتركة التى بعثت بها السعودية والإمارات واليمن إلى الأمين العام للأمم المتحدة، حول تلك الانتهاكات".

وكان المبعوث الدولى إلى اليمن مارتن جريفيث، قد غادر صنعاء، فى وقت سابق، متوجها إلى الرياض لعقد لقاءات مع مسؤولين يمنيين لإيجاد حل سياسى للأزمة اليمنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة