أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات" يستعرض الدراسات والأخبار الغريبة.. البرنامج يتناول حاجة رومانيا لطباخين "محشى الكرنب".. وضياع الهاتف المحمول مثل موت الأقارب لدى البريطانيين.. وندى رحمى: "اسمى الحقيقى هلوسة"

الأربعاء، 09 يناير 2019 07:33 م
"كلام ستات" يستعرض الدراسات والأخبار الغريبة.. البرنامج يتناول حاجة رومانيا لطباخين "محشى الكرنب".. وضياع الهاتف المحمول مثل موت الأقارب لدى البريطانيين.. وندى رحمى: "اسمى الحقيقى هلوسة" مشاركات فى فيلم رحال
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، تقديم برنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية on e، بوصلة من الضحك والأفشات الجميلة.

وعلقت الفنانة ندى رحمى، قائلة :"أنا معايا الكل بيضحك.. وأنا اسمى الحقيقى هلوسة"، الأمر الذى دفع باقى مذيعات البرنامج للدخول فى نوبة من الضحك الطويل.

وفى سياق آخر قالت الفنانة هيدى كرم، إن من ضمن الأخبار الغريبة هو ما كشف عنه رئيس رابطة الطهاة فى رومانيا، أن هناك نقص فى الطهاة لمن يجيدون "محشى الكرنب"، وأكد أنه مستعد أن يعطى الشيف 600 يورو شهريا.

وأضافت هيدى كرم، قائلة: "رومانيا تبحث عن طباخين محشى كرنب"، فيما علقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة: "هذا يثبت مدى عظمة السيدة المصرية وقدرتها فى تلبية مثل هذه الأطعمة لأسرتها، وتابعت: "المرأة المصرية تستطيع أن تطبخ على أقل تقدير مرة كل أسبوع محشى، فضلاً عن باقى الأكلات الشتوية، التى تتطلب خبرة ووقت ومجهود كبير أيضاً.. طيب يجو يتعلمو مننا"، لافتة إلى أن الخبرة الكبيرة التى تتمتع بها المرأة المصرية فى إعداد الطعام.

وأكدت شريهان أبو الحسن، أن أحد المعاهد الأمريكية أجرى دراسة على 142 حالة مستخدماً نموذج ذكاء اصطناعى لمعرفة الأشخاص المصابين بالاكتئاب، والتعرف عليهم من خلال مخارج الألفاظ ونطق الكلمات، مشيرة إلى أن هذه الدراسة تمكنت من معرفة الأشخاص الذين يعانون من حالات نفسية غير جيدة والمصابين بحالة اكتئاب، لافتة إلى أن نسبة نجاح الذكاء الاصطناعى بلغت 77% من حجم من أجريت عليهم الدراسة.

ومن أغرب ما يتمتع به البريطانيين، قالت الفنانة نهال عنبر، إن دراسة بريطانية أجريت على 2000 شخص أثبتت أن أكثر شيئان يؤثران فى الإنسان هما "الموت وفقدان الموبايل"، موضحة أن الدراسة عرضت قائمة لمعرفة أكثر الأشياء محزنة، فكانت الاتفاق الأول بين من أجريت عليهم الدراسة هو فقد إنسان عزيز عليهم، بينما حل فقدان الهاتف المحمول فى المرتبة الثانية، مؤكدة أن هذه الدراسة تعد فى غاية الغرابة نظراً لاختيار الذين أجريت عليهم الدراسة ممن لم تزعجهم فقد وظائفهم على سبيل المثال او اشياء من هذا القبيل.

وخصص "كلام ستات"، الفقرة النقاشية الأولى للحوار مع كل من "زهرة أشرف، يارا مجدى" طالبتان ممن شاركا فى مشروع تخرج طلاب كلية آداب بفيلم "رحال"، للحديث حول كواليس العمل، وكيف أنه حصل على المركز الأول فى مهرجان بالصين بالإضافة إلى أنه حصد العديد من الجوائز.

فيما حلت أسماء بدوى، مفسرة الأحلام، ضيفة الفقرة الثانية للحديث عن الأحلام وعلاقتها بمشاعرنا العاطفية، والفرق بين الحلم والرؤية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة