أكرم القصاص - علا الشافعي

تتويج "صلاح" وملف أمم إفريقيا على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: المصريون على قدر المسئولية.. وزير الرياضة: لن نلغى الدورى ولجنة عليا للبطولة.. والجماهير ستدخل كافة الملاعب.. وشلتوت: مصر "عرفت تحسبها"

الأربعاء، 09 يناير 2019 12:41 ص
تتويج "صلاح" وملف أمم إفريقيا على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: المصريون على قدر المسئولية.. وزير الرياضة: لن نلغى الدورى ولجنة عليا للبطولة.. والجماهير ستدخل كافة الملاعب.. وشلتوت: مصر "عرفت تحسبها" برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خالد أبو بكر: مصر على قدر مسئولية تنظيم أمم أفريقيا.. ومبروك للشعب المصرى

وزير الرياضة عن "أمم أفريقيا": قد التحدى وقادرون مستقبلاً على تنظيم كأس العالم

وزير الرياضة: تشكيل لجنة عليا لـ"أمم إفريقيا" والجماهير ستدخل كافة الملاعب

"شلتوت" يحذر من إلغاء الدورى.. ويؤكد: العلاقات المصرية "عرفت تحسبها"

 

احتفى برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" بفوز مصر باستضافة بطولة الأمم الإفريقية 2019، حيث هنأ خالد أبو بكر الشعب المصرى، قائلاً: "ألف مبروك وشكرًا لكل من ساهم فى حصول مصر على تنظيم أمم أفريقيا بنتيجة 16/1 على المنافس الجنوب أفريقى.. وأكيد مصر قد تنظيم هذه المسئولية".

 

وفى هذا الصدد أشاد أبو بكر، بجهود رئيس الجمهورية والبعثات المصرية بأفريقيا، والخارجية ووزارة الشباب والرياضة.

 

وعن حصول مصر على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، قال: "يعنى ناجح وداخل طب، وهذا مؤشر على مكانة مصر وسط الأفارقة، خاصة أن المنافس قوى وهو جنوب أفريقيا"، مؤكدًا أن قرار التنظيم اعتمد على الثقل السياسى والأمنى واسم مصر.

 

خالد أبو بكر يعد لبنى عسل بهدية كبيرة بعد تتويج صلاح بأفضل لاعب فى أفريقيا

 

خلال تقديمهما برنامج "الحياة اليوم"، وبالتزامن مع احتفالية جائزة الأفضل فى أفريقيا، وعد خالد أبو بكر الإعلامية لبنى عسل بإهدائها هدية كبيرة مع تتويج النجم المصرى محمد صلاح بجائزة الأفضل فى القارة السمراء.

 

وقال أبو بكر فى حديثه للبنى عسل: "لو محمد صلاح كسب هجيبلك هدية كبيرة جدًا على الهواء غدًا.. ادعى من قلبك لأن تتويج صلاح هيفرحنا جميعًا".

 

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، منذ لحظات، تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018، وقام بتسليمه النجم جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا.

 

وزير الرياضة: تشكيل لجنة عليا لـ"أمم إفريقيا" والجماهير ستدخل كافة الملاعب

 

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أنه سيتم فتح حوار مجتمع على موقع الوزارة للاستماع لكل الآراء والمقترحات حول تنظيم أمم إفريقيا 2019، وواصل: "نضمن كافة اشتراطات الاتحاد الإفريقى ومن بينها دخول الجماهير للملاعب".

 

وقال خلال لقائه عبر الأقمار الصناعية، ببرنامج "الحياة اليوم"، مع خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن أمم إفريقيا حدث كبير، والفترة المتبقية على التنظيم قياسية، والأسبوع المقبل سيتم بدء العمل والاجتماعات بشان التنظيم، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للتنظيم تحت إشراف وزارة الرياضة واتحاد الكرة.

 

وعن بث أمم إفريقيا تليفزيونيا، قال: "أكيد فيه تدخل من كل أجهزة الدولة لحل ملف بث أمم إفريقيا، والتنظيم سيليق بمصر شكلًا وموضوعًا، وعودة الأسرة المصرية للملاعب أمر مبهج".

 

وزير الرياضة عن "أمم أفريقيا": قد التحدى وقادرون مستقبلاً على تنظيم كأس العالم

 

أعرب الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بعد الفوز بتنظيم أمم أفريقيا 2019، مؤكدًا خلال لقائه، عبر الأقمار الصناعية، ببرنامج "الحياة اليوم"، مع خالد أبو بكر، ولبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن استضافة مصر لهذه البطولة خلق حالة جميلة خصوصا بعد التحدى مع جنوب أفريقيا.

 

وقال صبحى: "مصر احترمت فرصة وجود أحد الأشقاء لاستضافة البطولة، ولكن القدر تدخل، فمصر لديها المقومات، وقادرة على تنظيم هذه البطولة.. إيه المشكلة إننا ننظم بطولة مثل كأس العالم فى المستقبل، وسننظم أنفسنا مع الوقت"، مضيفًا: "اتخذنا القرار فى يوم ونصف، ونحترم كل الأشقاء، ولكن التنافس تنافس، ومصر جاهزة بكوادرها وقبلت التحدى وعلى قدره".

 

وأشار وزير الرياضة إلى أن هناك دعما من الحكومة بشكل كبير لتنظيم بطولة أمم أفريقيا، لافتًا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية وكوادر بشرية على أعلى مستوى.

 

وزير الرياضة يكشف حقيقة إلغاء الدورى المصرى

 

رد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على مخاوف الزملكاوية من إلغاء الدورى المصرى الممتاز، بسبب تنظيم مصر لأمم إفريقيا 2019، قائلًا: "ليه نلغى الدورى؟.. مفيش حاجة اسمها نلغى الدورى".

 

وقال صبحى، أن هناك تنسيقًا بين لجنة المسابقات واللجان المنظمة، وهذا شق فنى مع اتحاد الكرة، ولكن ليس احترافًا أن تتسبب بطولة ما فى إلغاء بطولة أخرى.

 

وأوضح أن تنظيم بطولة الأمم الإفريقية لن يؤثر على البطولات المحلية، والوزارة تقوم بدراسة كافة التفاصيل والإجراءات لتنظيم البطولة على أكمل وجه، مضيفًا: "هناك ضمانة حكومية لتنفيذ كافة اشتراطات الاتحاد الإفريقى المرتبطة بالاتحاد الدولى وبينها دخول الجماهير، وهناك تواصل مع وزير الداخلية".

 

وتابع وزير الرياضة قائلا : "الملاعب مفتوحة للجماهير بنسبة 100% فى أمم إفريقيا، وعودة الجماهير أهم المكتسبات التى أتوقعها من تنظيم أمم إفريقيا".

 

"شلتوت" يحذر من إلغاء الدورى.. ويؤكد: العلاقات المصرية "عرفت تحسبها"

 

طالب الناقد الرياضى عصام شلتوت، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، بتبديل كل أرضيات الملاعب التى ستقام عليها المباريات الرسمية لبطولة الأمم الأفريقية، بالإضافة لتطبيق النظام الإلكترونى فى حجز تذاكر المباريات للقضاء على السوق السوداء.

 

وأضاف خلال تصريحات ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة": "لدينا أفضل شكل للملاعب والاستادات ولكن الأرضيات قديمة جدًا وعفا عليها الزمن الكروى، وفوز مصر بالتنظيم أعاد حقوق كثيرة سلبت خلال أيام الفساد، عندما حصلنا على صفر المونديال أمام نفس المنافس".

 

وأكد أن الدول المصرية تعمل باجتهاد شديد منذ اللحظات الأولى لاستضافة تنظيم بطولة الأمم الأفريقية، مضيفًا أن الرياضة صناعة، والضمانة الحكومية كانت حاضرة لتنظيم أمم أفريقيا، والعلاقات المصرية "عرفت تحسبها" والقوة الناعمة اخترقت جوهانسبرج.

 

وواصل: "أتمنى ألا يسقط الدورى المصرى من أيدينا وألا نضطر لإيقافه بسبب أمم أفريقيا، كما أن أتمنى يكون هناك تنسيق جماهيرى، فهم وقود العراك الكروى على أرض الملاعب".

 

طارق الأدور: مصر والسنغال وغانا وكوت ديفوار أقوى المرشحين لكأس إفريقيا

 

قال طارق الأدور المعلق الرياضى، إن السنغال وغانا وكوت ديفوار أقوى المنافسين لمصر على التتويج ببطولة أمم إفريقيا 2019، وجميع هذه المنتخبات مرشح بقوة للفوز بالبطولة، مستبعدًا منافسة المغرب وتونس والجزائر على اللقب.

 

وأكد الأدور، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، على أهمية تواجد الجمهور فى المدرجات، لأنه العنصر الأول فى مساعدة المنتخب المصرى على التتويج.

 

بدوره قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن فوز مصر بتنظيم أمم إفريقيا بمثابة عودة فعلية للريادة المصرية، وإنجاز سياسى جديد، مؤكدًا أن مصر تستعيد أمجادها رياضيًا، ودورها الإفريقى، وهى الآن على قمة الهرم الرياضى الإفريقى، مضيفا أن مصر عائدة لمحيطها الإفريقى، وهناك أثر معنوى ومالى ودعاية مباشرة لمصر من خلال البطولة الإفريقية، مؤكدًا أن مصر تمتلك موارد تنظيمية قادرة على إخراج الحدث بصورة مشرفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة