خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. مكرم محمد يتناول أزمة جدار أمريكا مع المكسيك.. فاروق جويدة: ميلاد جديد على أرض المحروسة.. جلال عارف يطالب بحماية الجمعيات الاستهلاكية.. سليمان جودة يكتب عن تضحيات الشرطة

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:37 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد يتناول أزمة جدار أمريكا مع المكسيك.. فاروق جويدة: ميلاد جديد على أرض المحروسة.. جلال عارف يطالب بحماية الجمعيات الاستهلاكية.. سليمان جودة يكتب عن تضحيات الشرطة كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: احتفالية افتتاح مسجد افتتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، وتضحيات رجال الشرطة فى مواجهة الإرهابيين، واستشهاد الرائد مصطفى عبيد.
 
 

الأهرام

 

مكرم محمد أحمد: الجدار العازل مُعضلة أمريكا الصعبة
مكرم محمد أحمد: الجدار العازل مُعضلة أمريكا الصعبة
 
 
تحدث الكاتب عن محاولات ترامب اعتماد مبلغ 5 مليارات دولار لاعتماد إنشاء الجدار العازل مع المكسيك لمنع دخول الإرهابيين وتُجار المخدرات وعتاة المجرمين إلى الولايات المتحدة، موضحًا أن قضية الجدار تمثل نوعاً من الاستفتاء على رئاسة ترامب.
 
 
 
فاروق جويدة: ميلاد جديد على أرض المحروسة
فاروق جويدة: ميلاد جديد على أرض المحروسة
 
 
أثنى الكاتب عن احتفالية افتتاح مسجد افتتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، قائلًا إن الاحتفالية كانت شيئا رائعا بكل المقاييس فى أحداثها ودلالتها ومعناها والمسافة بين المسجد والكنيسة قليلة جدا بحيث تشاهدهما من بعيد وكأنهما يكملان بعضهما البعض صورة ومعني، وكانت ليلة من ليالى الحب والتواصل والمودة بين أبناء الشعب الواحد الذى لن يفرقه أحد لأن الوطن واحد والنيل الذى يروينا واحد والدماء التى سالت دفاعا عن تراب هذا الوطن دماء واحدة.
 
 

الأخبار

 

جلال عارف: لا تعبثوا.. بالجمعيات الاستهلاكية!!
جلال عارف: لا تعبثوا.. بالجمعيات الاستهلاكية!!
 
 
يؤكد الكاتب أنه لا مجال للعبث أو الخطأ في الحسابات حين يتعلق الأمر بمؤسسات تحمي الناس من غول الاحتكار والسمسرة، وخاصة الجميعات الاستهلاكية، قائلًا :"بالطبع كانت هناك أزمات في بعض السلع الأساسية، لكن قيام الدولة باستيرادها حاصر جشع بعض المستوردين، وكانت هناك محاولات مستمرة من بعض المحتكرين للتلاعب بالأسواق علي حساب المنتج والمستهلك معا، لكن تدخل مؤسسات الدولة أدي لتوفير السلع بأقل أسعار ممكنة".
 
 
 
جلال دويدار: مشـــكلة خطيـــرة وبســـيطة تؤكــــد القصــــور والتخــــلف
جلال دويدار: مشـــكلة خطيـــرة وبســـيطة تؤكــــد القصــــور والتخــــلف
طالب الكاتب بتوفير دورات المياه في الشوارع والطرق العامة، وذلك في إطار الجهود الساعية لجذب المزيد من السياح والزوار، موضحًا أن تنفيذ ذلك لا يحتاج الي توجيهات وتعليمات وانما يحتاج لوجود ملكة الفهم والادراك والوعي لدي المسئولين عن المحليات.
 
 

الوفد

 

وجدى زين الدين: مصر فى عيون العالم
وجدى زين الدين: مصر فى عيون العالم
 
 
يؤكد الكاتب أن جولات الرئيس عبدالفتاح السيسى للخارج ترفع الرأس وتشعر المواطن بمصريته وتؤكد أننا فعلاً بدأنا خطوات بناء الدولة الحديثة، مضيفًا :"من حقى وكل المصريين الآن أن نرفع رؤوسنا متباهين متفاخرين أمام الأمم بقدرتنا نحو الوصول إلى مستقبل أفضل، والحياة الديمقراطية السليمة التى نحلم بها منذ زمن".
 
 

الوطن

 

خالد منتصر: الحوارات عندنا مناورات والمناقشات مناوشات (١)
خالد منتصر: الحوارات عندنا مناورات والمناقشات مناوشات (١)
 
 
تحدث الكاتب عن أن الجيل الجديد إذا أراد وصف اللوّع فى النقاش يقول "ما تعملش حوارات"، فالحوارات لدى المصريين صارت مناورات، بسبب ضعف المنطق، ومعظم حواراتنا لا تصل إلى نتيجة أو هدف أو تسهم فى تغيير أو تقدّم، لأنها مليئة بالمغالطات المنطقية، مضيفاً أن التعميم مغالطة منطقية هى مصدر أمراض التعصب والطائفية.
 
 
 
 

المصرى اليوم

 

نيوتن: ضحكات ودموع
نيوتن: ضحكات ودموع
 
 
يرى الكاتب أن تشارلز ديكنز فى الأدب الإنجليزى هو المقابل لدينا لـ"نجيب محفوظ"، وأعماله تدور حول العالم السرى أو الخفى للمدينة، يدور فى الحوارى والأزقة ويتناول حياة البسطاء والمشردين، ومن أهم وأشهر الأعمال التى كتبها وتم إنتاجها للمسرح والسينما "أوليفر تويست"
 
 
 
سليمان جودة: ثمن تدفعه الشرطة!
سليمان جودة: ثمن تدفعه الشرطة!
 
 
تحدث الكاتب عن وفاة الرائد هيثم عهدى حزناً على استشهاد الرائد مصطفى عبيد، حيث كان الضابطان صديقين، ومن قبل الصداقة كانا زميلين فى دفعة واحدة من دفعات التخرج فى كلية الشرطة، لولا أن الأقدار قد حملت الأول إلى إدارة المفرقعات، بينما حملت الثانى إلى الحماية المدنية، وسبب وفاته أنه تمنى لو استطاع دفع الموت عن صديق العمر بيديه
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة