خالد صلاح

التعليم: هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفنى هدفها إنشاء ملف لكل طالب

الأربعاء، 09 يناير 2019 11:38 ص
التعليم: هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفنى هدفها إنشاء ملف لكل طالب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفنى والتدريب المهنى المُزعم إنشائها خلال الفترة المقبلة ستكون مستقلة بشكل كامل عن هيئة الجودة الحالية التى تتبع وزارة التربية والتعليم وتعمل بنظام "الاعتماد المؤسسى".  
 
وأكدت أنه تم الانتهاء من كتابة مسودة قانون الهيئة بشكل مبدئى، وإرسالها إلى المستشار القانونى لوزارة التربية والتعليم، وبعد ذلك سيتم عرضها على كافة الشركاء " اتحاد الصناعات، وزارات الصناعة والتجارة القوى العاملة والسياحة، وهيئة الكفاية الإنتاجية وغرف الصناعات".
 
وفى السياق ذاته قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ "اليوم السابع"، إن كل طالب من خلال تلك الهيئة سيكون له ملف إنجاز يحتوى على "المهارات والمعارف والجدارات" التى اكتسبها خلال مدة دراسته، وسيقوم بعمل هذا الملف بنفسه وبمساعدته معلمه، ومن ثم سيصبح محور من محاور العملية التعليمة.
 
 
وأوضح أن الملف يشمل "الأدلة" التى تتماشى مع قدرات الطالب الحقيقية، ومن ثم سيكون هذا الملف هو "واسطه" حقيقية له فى سوق العمل. 
 
 
وبالنسبة لاستعداد الوزارة لامتحانات الدبلومات، أشارت المصادر، إلى  أن الوزارة  شكلت كنترول، وتم اختيار رؤسائهم ووكلائهم، وجار اختيار باقى الأعضاء.  
 
 
وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نظام الامتحان هذا العام سوف يكون مثل سابقه فى السنوات الماضية، باستثناء طلاب الصف الأول الذين سيشهدون نظام جديد واختبار جدارات وتقييم على بعضهم.
 
 
وأوضح أن عدم تطبيق النظام الجدى على كافة المدارس يرجع إلى الحاجة لتدريب المعلمين ومزيد من الامكانيات التى تعمل الوزارة حاليا على توفيرها.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة