أكرم القصاص - علا الشافعي

التربية والتعليم تنفى 4 شائعات أبرزها أجازة السبت للمعلمين

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 12:59 م
التربية والتعليم تنفى 4 شائعات أبرزها أجازة السبت للمعلمين طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتبت ــ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن إلغاء القصة في اللغتين العربية والإنجليزية المقررة على الصف الأول الثانوي، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.
 
وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء القصة في اللغتين العربية والإنجليزية، وأنها مقررة على طلاب الصف الأول الثانوي كما هي دون أي حذف أو تغيير، إلا أنها غير مشمولة في امتحانات نصف العام يناير 2019، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم النظام التعليمي الجديد قبيل بدء موسم الامتحانات.
 
كما نفت الوزارة ما تردد من أنباء بشأن منح وزارة التربية والتعليم الطالب تابلت جديد مجاناً في حال ضياع أو إتلاف التابلت الذي تسلمه مسبقاً، موضحة أنه في حالة فقدان أو إتلاف الجهاز (بما لا يسمح بإصلاحه) خلال المرحلة الثانوية، يمكن للطالب الحصول على جهاز بديل مقابل 4500 جنيه، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول غرامة فقدان الجهاز شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة البلبلة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.
 
وتابعت الوزارة، أن جهاز التابلت سيوزع على كافة طلاب الصف الأول الثانوي للاستفادة منه في الدراسة عليه لمدة 3 سنوات، ومن ثم يصبح ملك الطالب لا تسترده الوزارة مرة أخرى، مُوضحًة أنه مدفوع التكاليف من قبل الدولة، وأنه هدية مجانية من رئيس الجمهورية لأبنائه من طلاب الثانوية العامة في النظام الجديد.
 
كما نفت الوزارة ما تردد من أنباء تُفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم قراراً بإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بالمدارس، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بالمدارس، إلا أن حاجة العمل في فترة الامتحانات تستدعي تواجد المعلمين، وأن هذا الإجراء متبع في فترة الامتحانات فقط، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين صفوف المعلمين.
 
وأكدت الوزارة أن إلغاء إجازة يوم السبت يطبق كل عام خلال فترة الامتحانات فقط، بناءً على نص القانون، وذلك لانعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستنتهي في 24 يناير.
 
ونفت الوزارة ما تردد بشأن تعيين وزير التربية والتعليم 36 مستشاراً جديداً و13 معاوناً له، مما يحمل موازنة الدولة أعباء مالية باهظة، مُؤكدًة أنه لا صحة لتعيين 36 مستشاراً و13 معاوناً جديداً بالوزارة، موضحةً أن الفريق المعاون للسيد الوزير يتكون من 8 أعضاء وهم (7 مستشارين ومعاون واحد فقط) ولا يتقاضون أي مبالغ مالية من الوزارة، وأن الهدف من وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة وغضب الرأي العام.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة