خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استقرار أسعار الذهب محلياً وتراجعه عالمياً وسط تفاؤل بقرب انتهاء الحرب التجارية

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:52 م
استقرار أسعار الذهب محلياً وتراجعه عالمياً وسط تفاؤل بقرب انتهاء الحرب التجارية ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار الذهب فى السوق المحلى خلال تعاملات اليوم الأربعاء، فيما تراجعت عالمياً وسط تفاؤل المستثمرين بقرب انتهاء الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بالإضافة إلى توقعات بوقف زيادات أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة إيهاب واصف - فى تصريحات اليوم- إن الذهب عيار (21) سجل 641 جنيهاً للجرام، وسجل الجرام عيار (18) نحو 40 .549 جنيه، وعيار (24) 55. 732 جنيه، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 5128 جنيه.

وعالمياً، انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.32% ليبلغ سعر الأوقية 1,281.80 دولار.

وشمل التراجع الفضة، إذ هبطت بنسبة 0.24% لتُتَداول عند 15.675 دولار للأوقية، فى حين سجل البلاديوم مستوى قياسياً مرتفعاً ليصل إلى 1340.50 دولار للأوقية خلال الجلسة.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أكد أمس الثلاثاء، أن المباحثات بين بلاده والصين بشأن الخلافات التجارية تسير بشكل إيجابي، وقال فى تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى إن "المباحثات مع الصين تسير بشكل جيد جداً".

وقال بنجامين لو، الخبير الاقتصادى بشركة "فيليب فيوتشرز" فى سنغافورة: "هناك تفاؤل تجاه تهدئة الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، وهو ما سينعكس على ثقة المستثمرين تجاه السوق العالمية".

وأضاف لو: "يواجه الذهب بعض الرياح المعاكسة بسبب التعافى التدريجى فى الأصول عالية المخاطر، فضلا عن أن المستثمرين يأخذون فى الحسبان تلميحات التيسير النقدى من مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة