عملية بحث جديدة عن الصندوق الأسود الثانى لطائرة إندونيسيا المنكوبة

الثلاثاء، 08 يناير 2019 08:49 ص
عملية بحث جديدة عن الصندوق الأسود الثانى لطائرة إندونيسيا المنكوبة أشلاء ضحايا طائرة اندونيسيا المنكوبة
جاكرتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اللجنة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل اليوم الثلاثاء عملية بحث جديدة من أجل العثور على مسجل صوت قمرة القيادة للطائرة التابعة لشركة "ليون إير" والتى تحطمت فى بحر "جافا" فى أكتوبر الماضى، وذلك إذا سمحت الظروف الجوية بالبحث.

صرح بذلك رئيس اللجنة سوراجانتو تاجيجونو- حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية -، وقال "إنه إذا كان الطقس جيدا فإن السفينة التى ستقوم بعملية البحث عن الصندوق الأسود الثانى للطائرة المنكوبة ستغادر اليوم للبدء فى مهمتها".

ولم يشر تاجيجونو إلى أى جدول زمنى لعملية البحث الجديدة عن الصندوق الأسود الثانى للطائرة والذى من شأنه أن يكشف عن المحادثات الأخيرة التى دارت داخل قمرة القيادة بين الطيار ومساعده.

يشار إلى أنه قد تم انتشال الصندوق الأسود الأول من مياه "تانجونج كيراوانج" بمقاطعة "جاوة الغربية" وهو مسجل بيانات الرحلة الخاصة بالطائرة المنكوبة وهى من طراز "بوينج 737 ماكس" بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث.

وكانت الطائرة تحمل على متنها 189 شخصا عندما تحطمت فى 29 من شهر أكتوبر الماضى بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة جاكرتا باتجاه "بانجكالبينانج".. وقبل فقدان الاتصال طلبت الطائرة إذنا للعودة إلى جاكرتا بسبب حدوث مشكلة فنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة