زعيم كوريا الشمالية يصل الصين لعقد لقاء قمة رابع مع الرئيس بينج

الثلاثاء، 08 يناير 2019 06:02 ص
 زعيم كوريا الشمالية يصل الصين لعقد لقاء قمة رابع مع الرئيس بينج زعيم كوريا الشمالية وقرينته
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فى طريقه إلى الصين لعقد "لقاء قمة" رابع مع الرئيس الصينى شى جين بينج.

ونقلت صحيفة "هانكيوريه" الكورية الجنوبية، عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله: إن "كيم توجه إلى بكين مساء الإثنين للقاء شي".

من جهتها، أكدت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أن "قطارا كوريا شماليا ربما يقل مسؤولا رفيع المستوى عبر الحدود إلى الصين".

وقال المصدر للوكالة: إنه "لم يتأكد بعد ما إذا كان هناك مسؤول كبير فى القطار"، لكنه أضاف أن "العشرات من المركبات الأمنية والمسؤولين أغلقوا الطرق المؤدية إلى محطة للقطارات فى مدينة داندونغ الحدودية الصينية أثناء مرور القطار".

وسافر كيم إلى الصين 3 مرات العام الماضى للقاء شين، وذلك قبل وبعد اجتماع الزعيم الكورى الشمالى مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه- إن.

ومن المتوقع، أن يجتمع كيم مجددا مع رئيسى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية فى المستقبل القريب، وربما تكون زيارته الجديدة إلى الصين تحركا محتملا قبل اجتماعهما.

والصين أهم حليف اقتصادى ودبلوماسى لكوريا الشمالية، على الرغم من عدم رضا الصين على برامج بيونج يانج النووية والصاروخية، لكنها لعبت دورا فى اجتماع ترامب وكيم.

وأشارت مصادر دبلوماسية، إلى إمكانية أن يسافر الرئيس الصينى إلى كوريا الشمالية قريبا فيما ستكون أول زيارة لزعيم صينى منذ عام 2005.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة