السعودية ترفع راية التحدي أمام كوريا الشمالية في كأس آسيا

الثلاثاء، 08 يناير 2019 04:00 ص
السعودية ترفع راية التحدي أمام كوريا الشمالية في كأس آسيا منتخب السعودية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح منتخب السعودية مشواره في النسخة الـ17 من مسابقة كأس الأمم الآسيوية عندما يلتقي في السادسة مساء اليوم مع كوريا الشمالية بملعب "مكتوم بن راشد"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الآسيوية، منتخب السعودية في المجموعة الخامسة مع كوريا الشمالية وقطر ولبنان.

وتسيطر حالة من التفاؤل بين جماهير السعودية بشأن إمكانية تتويج منتخب "الأخضر" بطلاً لمسابقة كأس الأمم الآسيوية للمرة الرابعة فى تاريخه، في ظل إقامة النسخة الحالية في الإمارات، وكانت الإمارات شاهدة على أخر تتويج للمنتخب السعودي بلقب كأس الأمم الأسيوية وذلك عام 1996.

وخلال تلك النسخة التي أٌقيمت في الإمارات، خاض منتخب السعودية 6 مباريات في مشوار الحصول على بطولة كأس الأمم الآسيوية لم يتذوق خلالها مرارة الهزيمة سوى مرة واحدة أمام إيران بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور المجموعات، فيما تفوق على منتخبات تايلاند والعراق والصين، وإيران والإمارات.

ويخشى منتخب السعودية "لعنة البدايات" أمام كوريا الشمالية في المباراة، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز ببداية مشواره في بطولات كأس الأمم الأسيوية سوى "مرتين" فقط أمام تايلاند وسوريا بنتيجة 6 – 0، و2 – 1 ضمن منافسات نسختي 1996 التي أقيمت في الإمارات و2011 في قطر.

فى حين تذوق منتخب السعودية مرارة الهزيمة في ثلاث مباريات افتتاحية أمام الصين وسوريا واليابان أعوام 2015 و2011 و2000 بنتائج 0-1 و1-2 و1-4 على الترتيب.

منتخب السعودية سقط في فخ التعادل "3 مرات" في مبارياته الافتتاحية بالمسابقة الاسيوية وذلك أمام الصين وكوريا الجنوبية وتركمستان أعوام 1992 و1984 و2004 بنتائج 1-1 و1-1 و2-2 على الترتيب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة