تفاصيل إطلاق مبادرة زراعة الأشجار المثمرة الموفرة بشوارع وميادين الأقصر

الثلاثاء، 08 يناير 2019 07:00 ص
تفاصيل إطلاق مبادرة زراعة الأشجار المثمرة الموفرة بشوارع وميادين الأقصر الحملة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة الأقصر فى منطقة حى المطار، إنطلاق أولى خطوات مبادرة "شباب فى حب مصر" لزراعة مليون شجرة مثمرة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تحت إشراف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وفى هذا الصدد أكد العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، إن المبادرة بدأت بقيام العمل بمعاونة الشباب فى زراعة الأشجار المثمرة بمنطقة حى المطار، موضحاً أن يجرى إستكمالها فى باقى الأحياء فى المدينة بزراعة الأشجار المثمرة لتشمل معظم أنحاء المدينة .

وأضاف العميد أيمن الشريف لـ"اليوم السابع"، أن الحملة لها بعد جمالى وبعد إقتصادى حيث تهدف لزراعة الأشجار الخاصة بالمحاصيل البستانية التى يراعى فيها المشهد الجمالى والإنتاج الإقتصادى لأشجار مثمرة بدلاً من أشجار الزينة القديمة، كما تستهدف ترشيد إستهلاك المياه بزراعة الأشجار المثمرة ذات القيمة الإقتصادية بهدف إعلاء قيم الجمال والحد من التلوث وترشيد إستهلاك المياه، حيث أن تلك الأشجار تم إعتمادها كنماذج لتغيير ثقافة الحفاظ على الشجرة المثمرة بدلاً من أشجار الزينة الأكثر استهلاكا للمياه حيث أن تلك الحملة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

كارثه على صحة المواطنين

الاشجار المثمرة ليس مكانها الشوارع لان الثمار ستكون ملوثه بعوادم السيارات وتصبح مصدرا للاصابة بالامرض المسرطنه، افكار غريبه ليست لها علاقة باية نظم او قواعد علمية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سعد

فكرة عبقرية مليئة بحب الخير بغض النظر عن المستفيد من هذا الخير

فكرة ممتازة.. تحدث عنها ابن خلدون.. وقال أنها من علامات تحضر الأمم وهي زراعة أشجار مثمرة بدلاً من أشجار زينة لا فائدة منها وهي تخلق روح من الحب والتكافل.. فليس مهم لمن تذهب الثمرة.. بل أنها سوف تذهب للشخص المحتاج.. فهو مبدأ ممتاز كما أن عوادم السيارات لا تؤذي النبات بتاتاً.. بل أن النبات يتنفس ثاني أكسيد كربون أصلاً وينتج أكسجين تحية لكل من ساهم في هذه الفكرة العبقرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة