خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد "زقت الحمام".. كم مرة لعب الحمام دور البطولة فى الأغانى الرومانسية

الثلاثاء، 08 يناير 2019 06:00 م
بعد "زقت الحمام".. كم مرة لعب الحمام دور البطولة فى الأغانى الرومانسية تغنى الشعراء للحمام-ارشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صور شعراء الأغانى الرومانسية الحمام على أنه رسول العشاق، الذى يعتبر من أهم مهامه إرسال الأشواق والحب من الحبيب لحبيبته، لكن البعض صوره على أنه من أسباب تعطل الحبيب عن الذهاب لموعده الغرامى، وهذا ما جاء فى الفيديو كليب الغنائى لفنان كويتى، والذى انتشر فى الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى بعنوان "على زقت حمامة".

 

- أغنية "زقت حمامة"

"على زقت حمامة.. هدومى اتوسخت مواعيدى اتبعثرت.. مشاويرى اتأخرت".. هكذا كان مطلع الأغنية التى انتشرت على "الفيس بوك"، والتى ظهر فيها المطرب الذى لم يتعرف عليه أحد من المشاهدين، وهو يشتكى من فضلات الحمام التى سقطت عليه، ما اضطره للذهاب إلى المغسلة لتنظيف الجلباب، وتسبب ذلك فى تأخره عن موعده الغرامى.

وسخر العديد من المتابعين، الذين لم يصدقوا أن هذه أغنية عاطفية، حتى أن البعض اعتقد أن الأغنية قد تكون ضمن برنامج كوميدى أذيع فى فترة الثمانينيات.

 

 

ولم يذكر الحمام فقط فى هذه الأغنية، بل تغنى به العديد من المطربين، مثل:

 

- أغنية "يا حمام" للكينج محمد منير

"ياحمام بتنوح ليه ..فكرت عليا الحبايب ..يا حمام ضاع منك إيه دوبتنى فوق مانا دايب"، هكذا غنى الكينج محمد منير من كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى للحمام، الذى كان دوره فى الأغنية مستمع لشكوى الحبيب من هجر الحبيبة.

 

- أغنية "حمامة بيضا" ملحم بركات

"غطيت الحمامة وضحكت لى.. وعطيتنى علامة وغنت لى.. جاوبتا بسلامة روحى يا حمامة.. قولى لحبيبى وصلت العلامة"، كانت هذه كلمات أغنية "حمام بيضا"، للشاعر ميشال جحا، وغناء الفنان ملحم بركات و كان دور الحمام فى الأغنية رسول الغرام والشوق بين الحبيب وحبيبته.

 

- اغنية "قولوا لعين الشمس" لشادية

استخدم الشاعر مجدى نجيب الحمام فى هذه الأغنية لحماية الحبيب من الشمس أثناء سفره، والذى اتضح فى طلب الحبيبة من الحمام القيام بذلك، حيث قالت الأغنية "يا حمام طير قبله قوام يا حمام خلى له الشمس حرير يا حمام".

 

- "بتغنى لمين ياحمام " للهضبة

"بتغنى لمين ولمين ولمين بتغنى لمين يا حمام ..لاتنين أحبة جوة الجنينة ولنسمة دايبة والروح سفينة ..ورد المحبة اهه هل وطل على البنى ادمين ياسلام"، هكذا تغنى الهضبة عمرو دياب، من كلمات الشاعر شوقى حجاب، وفى هذه الأغنية  كان دور الحمام مشاركة فرحة الأحبة بزفافهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة