السودانية ليلى أبو العلا تسرد تجربتها الأدبية وقراءتها للآخر فى البحرين

الإثنين، 07 يناير 2019 02:01 م
السودانية ليلى أبو العلا تسرد تجربتها الأدبية وقراءتها للآخر فى البحرين الكاتبة السودانية ليلى أبو العلا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت عبد الله الزايد لتراث البحرين الصحفى، ندوة يستضيف فيها الكاتبة السودانية ليلى أبو العلا، تتحدث فيها عن "القراءة وفن معرفة الآخر"، وذلك يوم، الاثنين، السابع من يناير 2019، فى تمام الساعة الثامنة مساء.

وتتحدث الكاتبة السودانية ليلى أبو العلا فى الندوة عن جملة من الموضوعات المختلفة التى ترتكز على استخدامها لغة الآخر فى الكتابة، فى إطار ثقافة معينة تسمح بأن ترجح إلى فرضيات ومسلمات ثقافية واجتماعية، كما تسرد تجربتها فى تقديم صورة الآخر فى الرواية.

جدير بالذكر أن ليلى أبو العلا، درست الاقتصاد ونالت دكتوراه فى علم الإحصاء، وجدت ملاذها فى الأدب وكان سلاحها لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن دينها وثقافتها فى بريطانيا.

صدر للكاتبة ليلى أبو العلا، مجموعة من الروايات منها: "المترجمة"، "لطف الأعداء"، تبعتها مجموعتى القصصية "أضواء ملونة"، و"منارة"، إضافة إلى مسرحيتين تاريخيتين هما "أسد الشيشان" و"الحياة الخفية" تم تقديمهما درامياً فى حلقات مسلسلة على القناة الرابعة لمحطة BBC .

فازت روايتها Minaret بـجائزة كين للأدب الأفريقى فى لندن، ورشحت أعمالها الأخرى لجوائز رفيعة، ونالت جائزة الكتاب السكوتلندى، ووصلت للقائمة القصيرة لجائزة الكومونولث، كما ترجمت رواياتها من اللغة الإنجليزية إلى أربعة عشرة لغة منها العربية وأذاعت لها بى بى سى مجموعة من القصص القصيرة والمسرحيات بمعالجة درامية إذاعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة