الانبطاح القطرى للغرب..سياسة "تميم" الخارجية تدفع بريطانيا لتحويل الدوحة إلى مستعمرة أوروبية.. والكونجرس يفضح "الحمدين" ويكشف دور منابرهم فى دعم الإرهاب.. والمعارضة تكشف صفقة أسلحة سرية بين قطر ومسئول صينى سابق

الجمعة، 04 يناير 2019 05:00 ص
الانبطاح القطرى للغرب..سياسة "تميم" الخارجية تدفع بريطانيا لتحويل الدوحة إلى مستعمرة أوروبية.. والكونجرس يفضح "الحمدين" ويكشف دور منابرهم فى دعم الإرهاب.. والمعارضة تكشف صفقة أسلحة سرية بين قطر ومسئول صينى سابق تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتمد السياسة القطرية الخارجية على الانبطاح إلى الغرب، وتحاول إقامة استثمارات ضخمة داخلها من أجل كسب ودها، إلا أن الإرهاب القطرى أصبح معروف للكافة، ليخرج الكونجرس الأمريكى ويؤكد أن وسائل إعلام الدوحة تدعم الجماعات الإرهابية.

 

وفى هذا الإطار، أكد تقرير بثته قناة "قطريليكس"، أن قطر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى أسّست معها بريطانيا اتفاقية تشكيل سرب عملياتى مشترك من مقاتلات التايفون لحماية الأجواء المتبادلة، وذلك بعد شراء الدوحة لصفقة 24 مقاتلة تايفون بقيمة 8 مليارات دولار.

 

وتابع التقرير: "تفاخر السفير البريطانى فى قطر أجاى شارما، بتطور العلاقات بين الدوحة ولندن خلال عام 2018، وأوضح أن قطر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى أسّست معها بريطانيا اتفاقية تشكيل سرب عملياتى مشترك من مقاتلات التايفون لحماية الأجواء المتبادلة".

 

واستكمل التقرير قائلاً: "قال أجاى أن بريطانيا اتفقت مع الحكومة القطرية على إقامة شراكات جديدة، وإنشاء المدارس والجامعات البريطانية الجديدة التى تنطلق فى الدوحة، كجزء من رؤية قطر عام 2030، مما يكرس احتلال بريطانيا للدوحة، وتحويلها إلى مستعمرة أوروبية".

 

https://www.youtube.com/watch?v=2XjElcIqQe4

 

من جانبه أكد حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن قطر زادت من جهودها لتظهر كقوة من أجل الخير على صعيد الأمن الدولى بعد قيام الدويلة الخليجية بإرسال 24 عربة مدرعة إلى مالى فى خطوة زعمت أنها ستساعد فى محاربة الإرهاب.

 

وأضاف الحساب التابع للمعارضة القطرية، أن دويلة الشر أصبحت عنوانًا للعنصرية وازدراء الإنسان وسعت لفصل الوافدين من آسيا و إفريقيا عن بقية المجتمع، موضحًا أن أمير قطر تميم بن حمد أمر بشن حملة ضد باريس بعدما فشل فى تقديم الرشوة للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فأطلق قناة الجزيرة لبث فيلم تسجيلى يتهم حكومة فرنسا بالتطرف والعنصرية ودعم الإرهاب.

 

وأشار حساب "قطريليكس"، أن أحدث فضائح تنظيم الحمدين كان الكشف عن صفقة أسلحة سرية بين وزير الداخلية السابق بـهونج كونج مع مسئول رفيع بـالدوحة، وأن الأسلحة ربما ذهبت إلى عناصر إرهابية تمولها قطر.

 

بدوره كشف المحلل السياسى السعودى، خالد الزعتر، الضربة الأمريكية الجديدة لتنظيم الحمدين، بعد أن اتهم الكونجرس الأمريكى وسائل إعلام قطرية بدعم جماعات إرهابية خلال الفترة الحالية.

 

وقال المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، أن الكونجرس الأمريكى يتهم وسائل إعلام قطرية بتمويل وتغطية ومحاباة جماعات إرهابية، وأعضاء بالكونغرس يعتزمون سن قانون يلاحق مؤسسات إعلام قطرية، فقطر غرفة وصالة لا يوجد مجال للتخيل أن يكون برنامج الحصن فى الدوحة.

 

بدوره شن الكاتب السعودى، سليمان الدوسرى، هجومًا عنيفًا على تنظيم الحمدين بعد فضح الكونجرس الأمريكى للدوحة، حيث قال الكاتب السعودى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن المقاطعة استبقت الكونجرس وحذرت العالم بأس من تأثير وسائل إعلام قطرية فى دعم الإرهاب لا يختلف عن "داعش" و"النصرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة