خالد صلاح

200 ألف منبر يتحدثون اليوم عن دعم الأسر الأكثر احتياجا.. ووزير الأوقاف فى الحسين

الجمعة، 04 يناير 2019 04:00 ص
200 ألف منبر يتحدثون اليوم عن دعم الأسر الأكثر احتياجا.. ووزير الأوقاف فى الحسين الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت
إضافة تعليق

يؤدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة حول دعم الأسر الأكثر احتياجًا بمسجد الإمام الحسين (رضى الله عنه)، وستكثف الأوقاف من جهودها فى مجال البر على مدار هذا العام 2019م.

 

ومن جانبها كلفت وزارة الأوقاف، أئمتها وخطبائها فى 200 ألف مسجد فى ربوع مصر، بدعم الفقراء والمستحقين، بالحديث عن موضوع"، خدمة المجتمع بين العمل التطوعي والواجب الكفائى والعينى" فى خطبة الجمعة، من باب تحقيق العدالة الاجتماعية ودعم خطة الدولة ومبادرة الرئيس بدعم الأسر الأكثر احتياجا.

 

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن وزارة الأوقاف غيرت موضوع خطبة الجمعة المقبلة لدعم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاق مبادرة وطنية لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

 

وقال الوزير، إن الخطاب الدعوى لا ينفصل عن الأفعال بتوفير الوزارة لمستحقات المستحقين وكلاهما خدمة للدين والفرد وهو روح الإسلام.

 

وأضاف "جمعة"، لـ"اليوم السابع": "خصصنا الجمعة القادمة للحديث عن العمل التطوعى وخدمة المجتمع تحت عنوان: "خدمة المجتمع بين العمل التطوعى والواجب الكفائى والعينى".

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

ومن جانبها أكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 : 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة