أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. دبابة كولومبية تتفوق على رونالدو فى إيطاليا

الخميس، 31 يناير 2019 06:33 م
فيديو وصور.. دبابة كولومبية تتفوق على رونالدو فى إيطاليا دوفان زاباتا مهاجم اتلانتا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن دوفان زاباتا ضمن تشكيلة كولومبيا في كأس العالم لكرة القدم العام الماضي ولم تصاحب صفقة انتقاله من سامبدوريا إلى أتالانتا في الصيف ضجة كبيرة.

ولكن بعد 6 أشهر يعيش زاباتا أزهى فترات مسيرته حتى أنه تخطى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس في عدد الأهداف منذ القدوم إلى إيطاليا، وساعد أتالانتا في الارتقاء بجدول الكالتشيو.


وهز زاباتا الشباك في آخر 10 مباريات بجميع المسابقات ليحرز 17 هدفا في هذه الفترة تتضمن هدفين في شباك يوفنتوس أمس الأربعاء، ليطيح بفريق رونالدو من كأس إيطاليا كما ألحق به أول هزيمة محلية هذا الموسم.

وقال زاباتا لمحطة راي بعد الفوز 3-صفر على يوفنتوس "أنا في فريق يساعدني في تسجيل الأهداف، وأسعى لأن أكون جاهزا لاغتنام معظم الفرص".

دوفان زاباتا مهاجم اتلانتا
دوفان زاباتا مهاجم اتلانتا



وقضت الهزيمة على أحلام يوفنتوس في تحقيق ثنائية الدوري والكأس المحلية للمرة الخامسة على التوالي وهذا يعني أن فريقا من خارج تورينو سيحصد لقب الكأس لأول مرة منذ 2014 حين توج نابولي باللقب.

وسيواصل يوفنتوس، متصدر الدوري بفارق 11 نقطة، مسيرته نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي عندما يستضيف بارما بعد غد السبت.

ويحتل الفريق، المنتمي لمدينة بيرجامو والذي يفوق التوقعات منذ تولى المدرب جيان بييرو جاسبريني قيادته، المركز السابع برصيد 32 نقطة بفارق 3 نقاط عن مراكز دوري الأبطال.

ويلعب زاباتا، المهاجم قوي البنية وصاحب سرعة فائقة، مع رابع فريق له في الدوري الإيطالي وفي سادس مواسمه بالبطولة بعد أن كان لاعبا متواضعا.

زاباتا مهاجم اتلانتا
زاباتا مهاجم اتلانتا

 

وبعد انتقاله إلى نابولي من استوديانتس في 2013 سجل اللاعب البالغ عمره 27 عاما 5 أهداف في أول مواسمه في إيطاليا ثم سجل 6 أهداف في الموسم التالي.

وازدادت الغلة التهديفية بالتدريج ليسجل 8 أهداف ثم 10 مع أودينيزي و11 هدفا مع سامبدوريا.

وكانت انطلاقته بطيئة مع أتالانتا وفشل في هز الشباك في أول 10 مباريات، وعجز جاسبريني عن تفسير الأمر لكن بمجرد وضع بصمته الأولى لم يتوقف عن التسجيل.

وأحرز زاباتا 15 هدفا في الدوري بالتساوي مع رونالدو وبفارق هدف واحد خلف فابيو كوالياريلا.









الموضوعات المتعلقة

كريستيانو رونالدو.. "ملاك وشيطان"

الخميس، 31 يناير 2019 01:10 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة