تتحدى الطبيعة.. كيف أبحرت السفن فى نهر شيكاغو المتجمد؟ .. فيديو وصور

الخميس، 31 يناير 2019 07:00 م
تتحدى الطبيعة.. كيف أبحرت السفن فى نهر شيكاغو المتجمد؟ .. فيديو وصور سفينة تبحر فى نهر شيكاغو المتجمد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض الولايات المتحدة وكندا، إلى عاصفة ثلجية عنيفة، أدت إلى تجمد بحيرة ميشيجان الواقعة على الحدود بين البلدين، والتى تعد ثانى أكبر بحيرة من البحيرات الخمس من حيث الحجم، والثالثة من حيث المساحة، بالإضافة إلى تجمد نهر شيكاغو بفعل انخفاض درجات الحرارة.

 

سفينة تبحر فى نهر شيكاغو رغم الجليد
سفينة تبحر فى نهر شيكاغو رغم الجليد

 

وفى ظل تلك الظروف القاسية، أظهر مقطع فيديو لسفينة تبحر فى نهر شيكاغو المتجمد، وهى تقاوم الجليد، حيث تشق السفينة طريقها بصعوبة بين تكتلات الجليد المتجدة فى النهر، وذلك وسط طقس وصل إلى 23 درجة تحت الصفر، بما يعد الطقس الأبرد منذ عام 1966، فيما رصد دخان يتبخر فوق النهر، ما يسمى بـ"ضباب البخار" أو "دخان البحر"،  هو فى الواقع بخار ماء يتشكل عندما يتحرك الهواء البارد فوق الماء الدافئ.

يذكر أن هيئة الأرصاد الكندية، أصدرت، الثلاثاء، تحذيرًا من استمرار العاصفة الثلجية التى تضرب مقاطعة أونتاريو حاليًا، مشيرة إلى أنه من المتوقع هبوط ما بين 5 إلى 25 سنتيمترًا من الثلوج خلال الساعات القليلة القادمة، ما أدى إلى إلغاء وتأجيل الرحلات الجوية فى المقاطعة.

وتسببت العاصفة الثلجية فى إغلاق عدد كبير من المدارس، حيث امتنع المواطنون والمقيمون من الخروج من منازلهم خوفا من العاصفة الثلجية، ودرجات الحرارة التى انخفضت إلى ما دون العشرين درجة تحت الصفر.

10
سفينة تبحر فى نهر شيكاغو المتجمد

 

2
سفينة تتحدى العاصفة الثلجية وتبحر فى نهر شيكاغو المتجمد
 
 
سفينة تصارع الجليد فى نهر شيكاغو المتجمد
سفينة تصارع الجليد فى نهر شيكاغو المتجمد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة