أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بدخن ينفع أعمل جراحة تصغير ثدى؟.. دكتور وائل غانم يقدم 8 نصائح قبل العملية

الأربعاء، 30 يناير 2019 02:00 م
لو بدخن ينفع أعمل جراحة تصغير ثدى؟.. دكتور وائل غانم يقدم 8 نصائح قبل العملية الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية
كتبت ــ فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخوف كثير من السيدات من الإقبال على إجراء عمليات التجميل لاعتقادهن أن هناك أثار جانبية ومضاعفات، حتمًا سيخفيها عنها الطبيب من أجل تحقيق الربح التجارى للعملية، ومن بين تلك الجراحات عمليات تصغير الثدى التى أصبحت من العمليات الرائجة بين السيدات فى الآونة الأخيرة، ورغم ما توصلت إليه تلك العمليات من تقدم طبى وعلمى، إضافة إلى زيادة خبرة الأطباء فى مختلف العمليات التجميلية، مما جعل إجراؤها أسهل وأكثر أمانًا على من يرغب فى الخضوع لعملية تجميل، إلا أن التساؤلات والحيرة لا تنتهى.

وفى هذا الصدد، يقول الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قرار دخول غرفة العمليات بشكل عام يكون صعب على أى إنسان، ما يجعل المقبل على إجراء جراحى أكثر توترًا من الطبيعى، مضيفًا "ولكى يطمئن المريض يجب أن تكون هناك جلسة نقاشية بينه الطبيب والحالة ليعرفه من خلالها على فوائد وإيجابيات العملية، وكذا الأثار الجانبية والمضاعفات، حيث إن كل تدخل جراحى قد ينتج عنه مضاعفات، ولكن ليس بالضرورة أن يحدث هذا بالطبع".

ويوضح استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام، أن جراحة تصغير الثدى تندرج تحت ضروريات التجهيزات والاستعدادات مثل أى عملية جراحية، وكما يتلقى المريض نصائح وتوصيات عليه اتباعها قبل وبعد إجراء الجراحة، هناك محاذير يجب تنبيهه إليها لتجنبها، وكذلك حالات يجب تحذير المريض خلالها بعدم الخضوع لعملية تصغير الثدى، لذا يقدم الدكتور وائل غانم مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، مجموعة من النصائح والتحذيرات الضرورية قبل وبعد عملية تصغير الثدى، وهى كالتالى:

1- لا يمكن إجراء عملية تصغير الثدى فى حالات التدخين، كونها من العمليات التى تشترط الإقلاع عن التدخين قبل العملية بفترة كافية، ويفضل أن تكون الحالة غير مدخنة نهائيًا.

2- لا يمكن إجراء عملية تصغير الثدى للحالات التى تعانى من ظروف صحية معينة مثل، مرض السكرى، أو مشاكل فى القلب، والشكوى من تفاقم السمنة، وعدم الرغبة فى وجود ندوب فى الثديين.

3- إجراء عملية تصغير الثدى فى حالة الولاد أحيانًا يجعل الرضاعة الطبيعية صعبة بعض الشىء، ما يستدعى عدم الخضوع لتلك العملية أثناء أو قبل الولادة، ومن الأفضل إجرائها بعد الانتهاء من الولادة والرضاعة.

إنفوجراف يوضح حالات تمنعك من إجراء عملية تصغير الثدى
إنفوجراف يوضح حالات تمنعك من إجراء عملية تصغير الثدى

 

4- إجراء عملية تصغير الثدى فى حالة التخطيط لفقدان الوزن قد يجعل حجمه غير متناسق مع الجسم، حيث إنه مع المرور الوقت من ممارسة التمرينات الرياضية والخضوع لنظام غذائى صحى، قد يتغير قوام الجسم.

5- ينتج عن عملية تصغير الثدى بعض المضاعفات مثل أى عملية جراحية أخرى، ومن تلك المضاعفات حدوث نزيف، التعرض للعدوى، حدوث رد فعل سلبى تجاه التخدير، ظهور الكدمات التى قد تكون مؤقتة، أو التندب.

6- ينتج عن عملية تصغير الثدى عدم تناسق حجم الثديين ما يحتاج إلى جراحة جديدة، وهذا يعتمد بالتأكيد على مدى مهارة الجراح.

7- يحدث بعد عملية تصغير الثدى آثار جانبية مثل ظهور علامات احمرار، تحسس وانتفاخ غير عادى، ما يستدعى العودة فورًا للطبيب.

8- يحدث بعد عملية تصغير الثدى الإصابة بالحمى، حدوث إفرازات غير عادية فى الجرح أو خروج الغرز قبل أن يتم إزالتها ما يستدعى العودة فورًا للطبيب.

إنفوجراف يوضح آثار جانبية لعمليات تصغير الثدى
إنفوجراف يوضح آثار جانبية لعمليات تصغير الثدى

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتور وائل غانم عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/Dr.WaelGhanemclinic/

 

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة