أكرم القصاص - علا الشافعي

الكنيسة تنهى استعدادات قداس عيد الميلاد.. الرئيس السيسي والبابا تواضروس بكاتدرائية ميلاد المسيح الأحد المقبل.. دعوات لكل المشاركين بالاحتفال تصل لـ 8 آلاف دعوة.. وأتوبيسات لنقل الحضور للعاصمة الإدارية

الخميس، 03 يناير 2019 08:00 ص
الكنيسة تنهى استعدادات قداس عيد الميلاد.. الرئيس السيسي والبابا تواضروس بكاتدرائية ميلاد المسيح الأحد المقبل.. دعوات لكل المشاركين بالاحتفال تصل لـ 8 آلاف دعوة.. وأتوبيسات لنقل الحضور للعاصمة الإدارية الرئيس السيسى والبابا تواضروس الثانى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية على الانتهاء من استعداداتها الخاصة بقداس عيد الميلاد المجيد، المقرر إقامته بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الأحد المقبل الموافق 6 يناير 2019 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وعدد كبير من الرموز الوطنية والشخصيات العامة.

من جانبه، أكد الدكتور صموئيل متياس، قائد الأمانة العامة للكشافة والمرشدات، أن الكنيسة تستعد بكامل طاقتها لهذا اليوم الجميل متمثلا فى افتتاح الكاتدرائية الجديدة بالتزامن مع افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك إقامة قداس عيد الميلاد المجيد.

 

دعوات لكل المشاركين فى القداس

وأضاف الدكتور صموئيل متياس لـ"اليوم السابع"، أن الكنيسة أعدت دعوات لكل الشخصيات العامة المشاركة فى الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد، كما أن هناك دعوات مخصصة لشعب الكنيسة الذى من المقرر أن يحضر قداس العيد بالكاتدرائية الجديدة، مؤكدا أن سعة الكاتدرائية الجديدة حوالى 8 آلاف شخص وأن الكنيسة تحاول أن يكون هناك هناك دعوات تناسب هذا العدد وتوافق رغبات الطالبين من شعب الكنيسة للحضور.

أتوبيسات لنقل المشاركين فى الاحتفال

وأشار الدكتور صموئيل متياس، إلى أن الاحتفال الخاص بقداس عيد الميلاد المجيد سيبدأ مساء فى حوالى الساعة الثامنة مساء يوم الأحد المقبل، كما أن الكاتدرائية ستوفر أتوبيسات كبيرة لنقل المشاركين فى القداس من العباسية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه إلى جانب هذه الأتوبيسات فهناك الكثير من المشاركين سيحضرون إلى العاصمة الإدارية بسياراتهم الخاصة.   

وأكد أن العادة اقتضت مشاركة وزراء ومسئولين وشخصيات عامة لتقديم التهانى لقداسة البابا فى هذا اليوم الجميل، موضحا أن الكنيسة تبذل قصارى جهدها ليخرج اليوم على أعلى مستوى من التنظيم نظرا لعظمة وضخامة الحدث.

الرئيس السيسى يحضر قداس العيد

من جانبه، أعلن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إقامة قداس عيد الميلاد المجيد فى يناير المقبل بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومجموعة من ضيوف مصر من الخارج.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثانى، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الأعمال الخاصة بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ومتابعته لسير العمل هناك، كما قدم الشكر لرجال القوات المسلحة المصرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة على جهودهم الكبيرة المبذولة من أجل افتتاح الكاتدرائية يوم الأحد المقبل.

 

ضيوف مصر بالخارج يشاركون بقداس عيد الميلاد

وقال قداسة البابا تواضروس الثانى إن صلوات عيد الميلاد المجيد الأسبوع المقبل ستشهد حضور مجموعة كبيرة من ضيوف مصر بالخارج، إلى جانب مجموعة كبيرة من أساقفة المجمع المقدس والكهنة والشعب فى تذكار سيخلده التاريخ الحديث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بكرى محمد احمد محمد

قدوة

رئيس الجمهورية يقدم القدوة الحسنة فى التعامل مع الإخوة المسيحين ويبين كيفية التعامل معهم فى الاعياد الخاصة بهم # مثل حى لكل شعب مصر # مع تسجيل تحفظى على إنشاء لجنة لفض المنازعات الطائفية # تطبيق القانون بحسم على الجميع بدون عاطفة #

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

يعنى مصر بلد جديدة خالص و هتبقى كلها نخيل و زراعة

يعنى مصر بلد جديدة خالص و هتبقى كلها نخيل و زراعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة