أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات تغيث أكثر من 9 آلاف يمنى فى حضرموت

الخميس، 03 يناير 2019 11:59 ص
الإمارات تغيث أكثر من 9 آلاف يمنى فى حضرموت الشيخ محمد بن راشد
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت دولة الإمارات العربية حزمة مساعدات إغاثية وإنسانية إلى أهالى حضرموت، تضمنت 1850 سلة غذائية استفاد منها 9250 من أبناء المحافظة.

 

يأتى ذلك فى ختام «عام زايد» وفى إطار جهود الهيئة المتواصلة على الساحة اليمنية، ضمن مساعى الإمارات للحد من تداعيات الظروف التى يواجهها اليمنيون.

 

وتفصيلاً، وزعت  200 سلة غذائية استفاد منها ألف فرد من الأسر المحتاجة فى مناطق وعشة وضبعات وغيرها، كما وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 فرد، إضافة إلى 500 سلة غذائية لسكان منطقة ميفع استفاد منها 2500 فرد من الأسر المحتاجة، فضلاً عن مساعدات غذائية لمدرسى مديرية رماه تمثلت فى توزيع 150 سلة غذائية على 750 فرداً إلى جانب توزيع 200 سلة غذائية على ألف فرد فى مديرية رماه، و300 سلة غذائية على 1500 فرد من الأسر بوادى حول فى يبعث.

 

وأعرب المستفيدون من المساعدات عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وشعباً على المعونات المستمرة التى تقدمها للشعب اليمنى للحد من الأوضاع الإنسانية السيئة التى يعيشها سكان مناطق حضرموت.

 

يشار إلى أن عدد السلال الغذائية التى تم توزيعها فى محافظة حضرموت منذ بداية «عام زايد» بلغت 30 ألفاً و400 سلة غذائية استهدفت 152 ألف فرد من الأسر المحتاجة والمتضررة.

 

و قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 25 طناً أدوية لمناطق الساحل الغربى فى اليمن.

 

وتم تفريغ الشحنة فى ميناء عدن فى أول أيام عام التسامح 2019 بحضور الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى ومحمد الجنيبى مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتى فى اليمن. وقال الوزير باعوم إن الشحنة تحتوى على مضادات حيوية ومسكنات، سيتم إرسالها للمراكز الصحية فى محافظة الحديدة،.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة