أكرم القصاص - علا الشافعي

كالوشا بواليا يحتفل برفع عقوبة الإيقاف بعد البراءة من قضية رشاوى قطر

الثلاثاء، 29 يناير 2019 01:42 م
كالوشا بواليا يحتفل برفع عقوبة الإيقاف بعد البراءة من قضية رشاوى قطر كالوشا بواليا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل كالوشا بواليا أسطورة زامبيا وعضو اللجنة التنفيذية السابق بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بانتهاء عقوبة الإيقاف التى فرضت عليه من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على خلفية تورطه فى قضية فساد رفقة القطرى محمد بن همام نائب رئيس فيفا السابق.

وأعلن الفيفا أمس قبول استئناف كالوشا بواليا الذى تعرض فى أغسطس الماضى لعقوبة الإيقاف عن ممارسة أى نشاط متعلق لكرة القدم لمدة عامين على خلفية التحقيقات فى قضية إيقاف القطرى محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوى كرة القدم، وقبول رشاوى على هامش حملة قطر لتنظيم كأس العالم 2022.

 

كالوشا بواليا
كالوشا بواليا

وقال بواليا الذى تم انتخابه رئيسا لاتحاد الكرة الزامبى بين عامى 2008 و2016، عبر حسابه على تويتر: "سعيد للغاية وأشعر بالراحة للعودة إلى ممارسة كرة القدم، شكرا لكل من دعمونى، الحمد لله."

وكشفت لجنة الاستئناف بالفيفا أن الموافقة على طلب بواليا جاءت بعد التحليل ومراعاة كافة ملابسات القضية لينتهى الإيقاف على الفور، خاصة وان نجم زامبيا البالغ 55 عاما نفى مرارا ارتكاب أى مخالفات.

وفاز بواليا بجائزة أفضل لاعب أفريقى عام 1988 وشارك فى 87 مباراة مع زامبيا وتولى بعد ذلك تدريب منتخب بلاده كما ترأس الاتحاد الزامبى لكرة القدم، كما أنه عضو سابق فى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة