خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التابلت فى المديريات".. التعليم تبدأ تسليمه للمحافظات.. والبداية من محافظات شمال وجنوب سيناء والوادى الجديد ومطروح.. مصادر: الأجهزة تحتوى على المناهج والمحتوى الرقمى.. واليوم بدء تدريب المعلمين

الثلاثاء، 29 يناير 2019 11:00 ص
"التابلت فى المديريات".. التعليم تبدأ تسليمه للمحافظات.. والبداية من محافظات شمال وجنوب سيناء والوادى الجديد ومطروح.. مصادر: الأجهزة تحتوى على المناهج والمحتوى الرقمى.. واليوم بدء تدريب المعلمين وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، ملحمتها فى تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة المعروفة بالثانوية التراكمية، بعدما أدى  طلاب الصف الأول الثانوى العام الامتحان التجريبى ، كبداية للتدريب على النظام الجديد، حيث  بدأت الوزارة مرحلة  توزيع أجهزة  " التابلت "  على المديريات تمهيدا لتسليها   للطلاب.

1201928164150111-WhatsApp Image 2019-01-28 at 10.49.17 AM

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه  تم تجهيز المدارس الثانوى بشبكات الفايبر والبنية التكنولوجية استعدادا لتطبيق منظومة  " التابلت "  على طلاب الصف الأول الثانوى، موضحة أن المدارس مجهزة بـ  " السبورات الذكية وشبكات الفايبر "  وسوف تنطلق الدراسة فى الترم الثانى بشكل إلكترونى من خلال التابلت والسبورات الذكية ، مشددة على أن  البنية التكنولوجية فى المدارس على أعلى مستوى، و هناك تعاون وتنسيق مع كافة الجهات للإنتهاء من الاستعدادات لاستقبال التابلت خلال الأيام المقبلة.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن الوزارة بدأت فى تسليم أجهزة التابلت للطلاب من مخازن الوزارة، موضحة أن مخزن قطاع الكتب فى فيصل استقبل عدة دفعات من أجهزة التابلت ويتم توزيعها على المديريات التعليمية ، وجاء فى مقدمة  المديريات التى تم تسليمها  أجهزة التابلت  محافظات جنوب سيناء وشمال سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح وبعض المديريات الأخرى على مستوى الجمهورية . 

وأوضحت  المصادر، أن هناك تعليمات مشددة  بشأن الإنتهاء من وصول  أجهزة  " التابلت "  للمديريات التعليمية قبل يوم 10 فبراير المقبل، لأن الدراسة سوف تنطلق يوم 9 فبراير، ومن ثم يجب أن تكون الأجهزة موجودة لدى الطلاب.

 

 700 ألف جهاز تابلت يجري توزيعهم على طلاب

وكانت وزارة الربية والتعليم، نجحت فى إعداد وتشغيل ما يزيد على 700 ألف جهاز تابلت ، جارى  توزيعهم على طلاب الصف الأول الثانوى وجميع هذه  الأجهزة   تم تزويدها بالمحتوى الرقمى والمناهج المطلوبة والتى سيعتمد عليها الطلاب بشكل كلى فى الدراسة، موضحة أنه بجانب المحتوى الرقمى سيتم أيضا توفير الكتاب الورقى للطلاب لأن التجربة فى  بدايتها ومن الصعب استغناء الطالب على الكتاب الورقى.

1201928164150111-WhatsApp Image 2019-01-28 at 10.49.18 AM (1)

وأوضحت المصادر، أنه من مميزات الدراسة من خلال التابلت وقف التسريبات الخاصة بالامتحانات ،  والتصحيح الإلكترونى للامتحانات والتى تساهم فى توفير الوقت والمال، إضافة إلى تعدد مصادر المعرفة بالنسبة للطالب والذى يساهم بشكل كبير فى نقل الطالب  من ثقافة الحفظ إلى الفهم والتذكر والمهارات، من خلال أكثر من مصدر فى الحصول على المعلومات والمعرفة.

وقالت المصادر، أن هناك لجنة مشكلة من التوجيه المالى والتطوير التكنولوجى بالوزارة والشئون القانونية لمراجعة الأجهزة لحظة وصولها إلى مخازن الوزارة وقبل استلام المديريات لها، مشددة على أن استلام المديريات للأجهزة يتم وفق إجراءات دقيقة لضمان وصول التابلت، إلى المديريات، كما سيتم تسليمه للطلاب وفق خطة محكمة لضمان وصول الأجهزة إلى الطلاب بشكل دقيق يضمن عدم ضياعه أو استلام أحد غير الشخص المخصص له الجهاز.

1201928164150111-WhatsApp Image 2019-01-28 at 10.49.18 AM

وتابع المصادر، إنه فى ضوء بدء تشغيل الخدمة التكنولوجية وتسليم الطلاب للتابلت سيتم البدء فى تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على مستوى الجمهورية بدء من اليوم  الثلاثاء فى المدينة التعليمية فى أكتوبر ويستمر التدريب فى المديريات والإدارات حتى يتم الإنتهاء منه، مؤكدة أن التدريب يشمل التنمية المهنية وأيضا التدريب على السبورات الذكية وآلية استخدام التابلت والتعامل معه، إضافة إلى كيفية الدخول على بنك المعرفة  ،والمحتوى الرقمى الموجود على الأجهزة.

1201928164150111-WhatsApp Image 2019-01-28 at 10.49.19 AM

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة