أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 6.. السيسي بمؤتمر ماكرون: الشرطة لا تتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة أو بالقوة

الإثنين، 28 يناير 2019 06:00 م
موجز 6.. السيسي بمؤتمر ماكرون: الشرطة لا تتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة أو بالقوة الرئيس السيسى فى المؤتمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
 
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر ماكرون: الشرطة لا تتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة أو بالقوة.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..
 
 
أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أن مصر وفرنسا تعرضت للإرهاب، مشددا على أن المجتمع المتماسك هو الحصن الواقى من الإرهاب الإسلامى.
 
 
أظهر ابطال الجيشين المصري والبحريني أداءا متميزاً فى التدريب المشترك " حمد 3”  والذى اختتمت فعاليته اليوم فى البحرين.
 
 
أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الإثنين ، انه تقرر إعادة فتح المركز الثقافي الامريكي بالقاهرة بعد انتهاء إغلاق الحكومة الفيدرالية.
 
 
تساءل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لماذا اعتمد قانون التصالح فى مخالفات البناء على التصوير الجوى فى 22/7/2017؟ جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة للبرلمان اليوم البند الثامن من المادة الأولى لقانون التصالح فى مخالفات البناء والتى تنص على أن التصالح لن يكون إلا فى الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية للقرى والمدن، ويقصد بها المبانى المكتملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة وطبقًا للتصوير الجوى فى 22/7/2017.
 
 
تبدى وزارة الخارجية الفرنسية اهتماما كبيرا، بزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون لمصر، وتبرز جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون فى المجالات المختلفة، حيث نشرت الخارجية الفرنسية، فيديو، لرصد أبرز الجوانب فى العلاقات بين القاهرة وباريس، تجرى فرنسا ومصر حوارا وثيقا لخدمة السلام فى الشرق الأوسط.
 
 
أعلن عبد العظيم حسين ، رئيس مصلحة الضرائب، أنه من المقرر عرض قانون الفاتورة الضريبية ،على مجتمع الأعمال خلال الفترة المقبلة ، وهو أحد أهم الإجراءات التى تقوم بها مصلحة الضرائب فى إطار التطوير والتحول الإلكترونى.
 
 
قدمت إدارة المرور فيديو، توجه فيه العديد من النصائح لمنع وقوع الحوادث المرورية على الطرق، بسبب نزول الشبورة أثناء فترات الصباح خلال الفترة المقبلة و من تلك التوجيهات
 
 
قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن الدستور الفرنسى يحمى حرية التعبير، مشيرا إلى أن المظاهرات التى شهدتها بلاده خلال الفترة الأخيرة تعبر عن غضب بعض الفئات.
 
 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، فى ضوء تقريره الدورى لرصد الشائعات، رصد 11 شائعة انتشرت فى 6 أيام.
 
 
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن قوات الشرطة لا تتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة أو بالقوة، مضيفا: "لا يمكن استخدام المدرعات ضد المتظاهرين، وحق التظاهر يكفله الدستور والقانون".
 
 
قال الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إنه لا يقلل أبدا من الصعوبات التى يواجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بناء دولته، وتطوير الاقتصاد ليصبح حديثا وعصريا.
 
 
ينشر "اليوم السابع" لينك موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم، الخاص بامتحانات النقل لطلاب محافظة القاهرة، وتضم امتحانات  الصف السادس الابتدائى والصفين الأول والثانى الإعدادى.
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لن تقوم بالمدونين ولكنها ستقوم بالعمل والجهد والمثابرة من أبنائها، مؤكدا على أن المدونيين يتحدثون بلغة بعيدة عن الواقع الذى نعيشه".
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المؤسسات الأجنبية، كما صعد رأس المال السوقى بقيمة 3.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 783.109 مليار جنيه. 
 
 
تلقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أسئلة قوية من عدد من الإعلاميين المصريين الذى حضروا المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقده الرئيس السيسى فى ختام لقاءه مع نظيره الفرنسى بقصر الاتحادية، وكان أول هذه الأسئلة عن حقوق الإنسان فى مظاهرات السترات الصفراء بفرنسا، وما إذا كانت الشرطة الفرنسية ومختلف أجهزة الدولة قد التزمت بصيانة حقوق الإنسان، كما وردت فى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.
 
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، مؤتمرا صحفيا بقصر الاتحادية، اليوم الإثنين، عقب توقيع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين مصر وفرنسا، على هامش زيارته الأولى لجمهورية مصر العربية منذ توليه مقاليد الحكم فى فرنسا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة