أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل علاقة القرابة بين الأميرة ديانا و8 رؤساء أمريكيين ..اعرف الحكاية

الإثنين، 28 يناير 2019 03:00 م
تفاصيل علاقة القرابة بين الأميرة ديانا و8 رؤساء أمريكيين ..اعرف الحكاية الأميرة ديانا والرئيس الأمريكى جورج واشنطن
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهتم ملايين الأشخاص حول العالم بكل الروايات والتفاصيل الخاصة بأميرة ويلز الأميرة ديانا، فرغم رحيلها منذ 22 عامًا، إلا أن كل جديد يظهر حول حياتها يلقى اهتمامًا كبيرًا يجذب له الأنظار، وآخر هذه الأمور كان من علم الأنساب الذى يؤكد ارتباط الأميرة الراحلة بصلة قرابة بعدد من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.

الأميرة ديانا، ترتبط بصلة قرابة بالعديد من المشاهير فى الولايات المتحدة، هذا ما أكده خبير شهير فى  علم الأنساب من مدينة بوسطن الأمريكية، والمتخصص فى  أنساب العائلات البريطانية النبيلة، ومن بينها عائلة سبنسر النبيلة، التى  تنتمى  إليها الأميرة ديانا، والتى  حصلت على لقب أميرة ويلز بعد زواجها من ولى  عهد بريطانيا فى عام 1989.

ويقول خبير  علم الأنساب، وفقًا لما نشرته صحيفة "صانداى إكسبريس"، إن الأميرة ديانا التى  ولدت فى  عام 1961، وحصلت على لقب ليدى ديانا سبنسر، فى عام 1975 بعد وراثة والدها للقب "إيرل" النبيل، ترتبط بصلة قرابة لعدد كبير من المشاهير الأمريكيين من بينهم رؤساء وممثلين وحتى جواسيس.

الأميرة ديانا والرئيس الأمريكى جورج واشنطن
الأميرة ديانا والرئيس الأمريكى جورج واشنطن

 

علاقة عائلة سبنسر بالمشاهير والنبلاء

عائلة سبنسر، تضم بالفعل العديد من المشاهير والنبلاء البريطانيين، وليس فقط الأميرة ديانا، حيث تجمعه صلات قرابة بأبطال عسكريين بريطانيين، ونبلاء تصل ألقابهم النبيلة إلى دوق أو دوقة، كما تجمعهم أيضا صلة قرابة بملك بريطانيا المستقبلى، الأمير وليام، وهو الابن الأكبر للأميرة ديانا، ولكن المفاجأة الأكبر فيما قاله خبير علم الأنساب، كان فيما يتعلق بارتباط عائلة سبنسر بصلة قرابة بالجد الأكبر لجورج واشنطن، أول رئيس للولايات المتحدة، كما أشار خبير الأنساب، إلى أن عائلة سبنسر، سبق لها أن أعارت أموال للجد الأكبر لجورج واشنطن، بسبب مروره بضائقة مالية.

 

صلة قرابة بين الأميرة ديانا وجورج واشنطن

رغم أن قصة إعارة الأموال قد تكون غير صحيحة، ولكن صلة القرابة بين جورج واشنطن وعائلة سبنسر مؤكدة تمامًا، والتى أكد صحتها تشارلز "إيرل سبنسر التاسع"، وشقيق الأميرة الراحلة ديانا، وكان ذلك خلال ظهور له فى  الفيلم الوثائقى "أسرار منزل عائلة سبنسر"، الذى  أذيع على قناة documentary Netflix الوثائقية، فى عام 2013، كما كشف شقيق الأميرة ديانا، أيضًا، عن أن عائلة جورج واشنطن كانت تعيش فى  بريطانيا على بعد حوالى 20 ميل تقريبا من منزل "Althorp"، قبل انتقالهم إلى الولايات المتحدة، وبذلك تكون الأميرة ديانا وعائلتها ترتبط بصلة قرابة بعيد لجورج واشنطن.

أسرة الأميرة ديانا
أسرة الأميرة ديانا

 

الأميرة ديانا على صلة قرابة برؤساء أمريكا ومشاهير فن ورياضة

وتشمل قائمة الأقارب البعيدين للأميرة ديانا، ولعائلة سبنسر، من مشاهير الولايات المتحدة، 8 رؤساء أمريكيين ومشاهير آخرين من بينهم: جارى  بويد "جاسوس"، الرئيس الأمريكى فرانكلين ديلانو روزفلت، والرئيس ثيودور روزفلت، والرئيس الثانى للولايات المتحدة آدامز جون، إضافة إلى عدد آخر من المشاهير هم، جارى  روبرتس، ناثان هيل "أحد جنود حرب الاستقلال"، الممثل رودولف فالنتينو، همفري بوجارت، الجنرال جورج باتون، الخبير المالى  ج. بيربون مورجان، والرئيس الأمريكى جورج بوش.

وبعد وفاة الأميرة ديانا، فى حادث السيارة المأساوى، فى باريس، عام 1997، دفنت على أرض منزل أسرتها الضخم "Althorp"، وهو المنزل الذى نشأت فيه ديانا، ونشأ فيه 19 جيل من عائلة سبنسر النبيلة على مدار 500 عام الماضية، أما المنزل فهو حاليًا مقر الإقامة الرسمى  لإيرل سبنسر التاسع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة