رسائل الرئيس للمصريين باحتفالية "تحيا مصر"..السيسى:تلقيت وعدا من أمين الصندوق بوضع 200مليار جنيه.. وإنشاء ألف وحدة غسيل كلوى للأطفال..و"أى جنيه تتبرع بيه يساهم فى شفاء ناس كتير".. سحر نصر:وفير 60 ألف وحدة سكنية

الأحد، 27 يناير 2019 01:42 ص
رسائل الرئيس للمصريين باحتفالية "تحيا مصر"..السيسى:تلقيت وعدا من أمين الصندوق بوضع 200مليار جنيه.. وإنشاء ألف وحدة غسيل كلوى للأطفال..و"أى جنيه تتبرع بيه يساهم فى شفاء ناس كتير".. سحر نصر:وفير 60 ألف وحدة سكنية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن و محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الجمعيات المصرية تقوم بدور جيد فى المساهمة مع الدولة فى تطوير وإعادة إعمار الوطن، مضيفًا أن هناك ظروف قاسية يمر بها المواطنين بالدولة، قائلاً "ربنا يقدرنا كلنا ونطبطب على بعض ونقوم بدور مساعدة المواطنين.. ويوم على يوم هتلاقى الدنيا بتتغير بشكل كبير أوى"، مؤكدًا أن صندوق تحيا مصر والجمعيات الأهلية يقومون بدور رائع فى الدولة، مضيفا: "من فضلكم يا مصريين أى جنيه تتبرع بيه سيساهم فى تخفيف ناس كتير".

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية صندوق تحيا مصر، أن مبادرة "نور حياة" جاءت من خلال وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، والتى أكدت أن هناك مشكلة كبيرة فى نظر الأطفال بالمدارس ولابد من تدخل الدولة فى جراحة المياه البيضاء والزرقاء أو القرنية أو التدخل الجراحى، أو إعطائهم نظارة لتصحح أبصارهم، قائلاً" لو مكنش فى صندوق تحيا مصر فلوس كنت هقولها إدرجوا الموضوع دا فى الموازنة بتعتكم السنة اللى جاية ونتصرف".

 

وتابع الرئيس السيسى": المشككون اللى يقللوا من دور المبادرات اللى بتقوم بيها الدولة وبيقولوا كلام مش دقيق.. الموضوع دا مش الدولة التى تقوم بيه.. لا الدولة ممثلة فى شعبها.. وشعبها هو اللى بيساهم فى صندوق تحيا مصر والصناديق الأخرى، وبالتالى إحنا بنتحرك ونقدر نعمل اللى إحنا بنعمله".

 

وأعلن الرئيس السيسى، إنشاء ألف وحدة الغسيل الكلوى فى الجمهورية بتمويل من صندوق تحيا مصر، لأطفال الفشل الكلوى، قائلاً: "هى فكرة بجهد المصريين وعطائهم.. الفكرة خرجت للنور وبتطور وهتطور أكثر من كده، برجاء من خلال اللقاء إعطاء قوة دفع لصالح المصريين والصندوق والمجتمع المدنى وتخفيف الظروف الصعبة على المصريين".

 

وتابع الرئيس السيسى: "مشكلة تغذية أطفالنا فى المدارس.. حتى الرقم اللى رصدته وزارة التربية والتعليم لهذا الأمر غير كافى لتغذية الأطفال فى مدارس التعليم الحكومى.. إحنا محتاجين مليار جنيه والمطلوب أكثر من كدة بكتير.. ومش عاوز أطلق مبادرة سنة وبعد السنة منلقيش السنة اللى بعدها ولكن هنطلق المبادرة لتكون دائمة.. بالرغم أن الدولة مش بتعمل تغذية ذات تكلفة عالية.. ولكن إحنا بنتكلم على ملايين الأطفال اللى هما محتاجين التغذية السليمة.. ومحتاجين ننشأ أطفالنا بشكل جيد".

 

قدّم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر على الجهود المبذولة والدعم الذى تم تقديمه ليخرج صندوق تحيا مصر بهذا الشكل، موضحاً أنه فى أول لقاءاته مع رجال الأعمال فى مصر تحدث عن الصندوق، وتحدث وقتها عن حاجتنا للمساهمة بمبلغ كبير، للمساهمة فى حل مسائل لا تقدر الدولة على حلها.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية صندوق تحيا مصر، أنه تم إطلاق فكرة صندوق تحيا مصر، وتم تلقى تبرعات المصريين وغير المصريين، وأول دعم للمبادرة كان من خارج مصر، ونشكرهم على هذا الدعم، كما نشكر كل مصرى ساهم، حتى لو بجنيه واحد، موضحاً أن الصندوق به مجلس أمناء، يعمل بشكل مؤسسى.

 

وأوضح أن صندوق تحيا مصر، يساهم فى إنشاء 250 ألف وحدة سكنية، متوسط ثمن الوحدة 230 ألف جنيه أى بمبلغ 50 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الصندوق لا يمكن أن يقوم بهذا الدور، ولكن يدفع مثلا 100 مليون جنيه، للمساهمة فى مشروع بشائر الخير، وكذلك فى حملة "فيروس سى"، فالصندوق يساهم فى هذه الأنشطة، ولكن لا يستطيع أن يقوم بتمويلها تمويلا كاملا.

 

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن الصندوق بدأ فى عام 2014 بمليار جنيه من القوات المسلحة، ثم توالت التبرعات من مؤسسات الدولة ورجال الأعمال والمستثمرين، موضحاً أنه تلقى وعداً من محمد أمين، الأمين العام للصندوق بوضع 200 مليار جنيه فى الصندوق.

 

وذكر أن الدولة بمواردها لا تستطيع أن تلبى الاحتياجات الكاملة لـ 100مليون مواطن، مضيفاً أن 250 ألف وحدة سكنية تغير حياة مليون إنسان.

 

وزيرة الاستثمار: صندوق تحيا مصر أصبح شريكًا فى التنمية ويد عون تمتد وقت الأزمات

 

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن السنوات الماضية كانت صعبة ومحورية بين أن نقوم ونبنى بلدنا، أو ننهزم أمام مشاكلنا، موضحة أنها أثبتت حب المصريين لبلدهم بالعزيمة والمصابرة والصدق والإخلاص، بدأنا بناء بلدنا.

 

وأضافت، خلال كلمتها باحتفالية صندوق تحيا مصر، بحضور الرئيس السيسى، أن حب مصر ليس كلامًا حماسيًا نردده ولكن واقعًا نعيشه، ونتائجه ظهرت على الأرض، لافتة إلى أن المصريين أدركوا حجم المشكلات المزمنة التى عانينا بها لسنوات طوال، وقررنا المشاركة فى تنمية بلدنا، وصندوق تحيا مصر فتح أمامنا باب المشاركة بشكل مدروس وفعال ومؤسسى، وأول مصرى ساهم فى الصندوق الرئيس السيسى، وكانت انطلاقة أساسية حمست المصريين المشاركة فى الصندوق من جميع فئات المجتمع.

 

وتابع: "لا ننسى دور سيدات مصر صمام أمان البلد، الست المصرية الأم والزوجة والأخت والابنة، وهى أكثر واحدة تقدر تحس باحتياجات الأسرة المصرية، ومتطلباتها، وأكثر من تشعر بهموم والناس، وقادرة على التضحية والتوفير من قوت أسرتها ومساندة المحتاجين، وفى شهور قليلة بدأ الحلم يتحول لواقع، وبمساهمة المصريين أصبح صندوق تحيا مصر مشارك فى عجلة التنمية ومساند للمحتاجين ويد العون التى تمتد للناس وقت أزماتهم".

 

سحر نصر: صندوق تحيا مصر ساهم فى توفير 60 ألف وحدة سكنية بتمويل 2 مليار جنيه

 

قالت الدكتورة سحرة نصر وزيرة الاستثمار، إن صندوق تحيا مصر ساهم فى عدة مشاريع وتطويرها، وتحقيق حياة كريمة، تمكن الصندوق بتوفير 60 ألف وحدة سكنية، بتمويل وصل إلى 2 مليار جنيه، لتوفير مسكن لـ400 ألف مواطن، مول الصندوق فى أسوان مشاريع، وأطلق الصندوق مبادرة بالهنا والشفا وتمكنت من توصيلها إلى 5 ملايين و500 ألف أسرة فى مختلف محافظات الجمهورية بتمويل وصل إلى 160 مليون جنيه، وتوفير قوافل لحوم الهدى والتى استفاد منها 330 ألف أسرة على مدار العامين الماضيين.

 

وأضافت، خلال كلمتها خلال احتفالية صندوق تحيا مصر، أن الصندوق ساهم فى مبادرة فيروس سى وتوفير 600 مليون جنيه لإنهاء قوائم الانتظار، وتم توفير 555 حضانة على مستوى الجمهورية ومشاركته فى حملة 100 مليون صحة، وساعد فى شفاء 380 ألف مريض من فيروس سى، وقدم صندوق تحيا مصر، لدعم التعليم والبحث العالم وساهم فى جامعة زويل بمبلغ 410 ملايين جنيه لإنهاء التجهيزات الخاصة بالجامعة، وساهم فى تدريب المعلمين بتكلفة 80 مليون جنيه استفاد منها 10 آلاف معلم، ومليون جنيه لدعم ذوى القدرات الخاصة، كما ساهم الصندوق فى قيادة الشباب، وقامت بتدريب 500 شاب وشابة بتكلفة 20 مليون جنيه، كما قام بتمويل مشاريع بمبلغ 737 مليون جنيه، وساهم فى تمويل عدد من المشروعات الصغيرة بتمويل 200 مليون جنيه، وساهم فى برنامج لتمكين المرأة لتحسين الدخل الشهرى، لـ25 ألف سيدة بتكلفة 220 مليون جنيه.

 

وتابعت وزيرة الاسثتمار، وساهم الصندوق فى دفع 42 مليون فى مبادرة سجون بلا غارمين وتمكنت من إخراج 4200 غارم وغارمة، كما ساهم الصندوق فى مبادرة أطفال بلا مأوى استفاد منها 16 ألف طفل بمبلغ 116 مليون جنيه، وعن مواجه السيول والأمطار ساهم الصندوق 900 مليون جنيه، كما قام بتعويض المزارعين المتضررين 100 مليون جنيه، وشارك الصندوق فى مبادرة السحابة السوداء بـ6 ملايين جنيه، كما قام برفع كفاءة الطرق وتطوير المراكز بسيناء بتكلفة 173 مليون جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحلوانى

نظره ياصندوق

فى الفيوم الجديده الدنيا واقفه على المواصلات 5 منى باص يعملوا تنميه كبيره والناس تروح تسكن من 9 سنين انشئنا الفيوم الجديده واتصرف عليها مليارات ياترى الرئيس عارف ان المدينه لم تسكن حتى الان ياترى عارف ان فيه فيوم جديده اصلا كل مشكله الفيوم الجديده عمل اداره للنقل الجماعى ووزير الاسكان وعدنا من 4 سنوات ولكن لاحياه لمن تنادى لان لازم رئيس الجمهوريه يقول عملتوا ايه فى الفيو م  الجديده ساعتها كل مشاكل الفيوم الجديده تتحل الى صندوق تحيه مصر 5 منى باص مش كتير على تشغيل مدينه وفلوسهم هترجع لان ده مشروع نقل ارجوكم وصلوا صوتنا للرئيس نرجوا من صندوق تحيه مصر التدخل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة