خالد صلاح

راديو فرنسا الدولى يسلط الضوء على حرص ماكرون على زيارة مصر

الأحد، 27 يناير 2019 11:04 ص
راديو فرنسا الدولى يسلط الضوء على حرص ماكرون على زيارة مصر ماكرون
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط راديو "فرنسا الدولى" اليوم الأحد، الضوء على حرص الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الشديد على زيارة مصر، على الرغم من تظاهرات "السترات الصفراء" التى تشهدها بلاده منذ فترة.

وذكر الراديو أن الرئيس الفرنسى يبدأ زيارته فى وقت لاحق اليوم وسترافقه زوجته بريجيت ماكرون، ووفد رفيع المستوى يضم شخصيات ثقافية، واقتصادية، والعديد من الوزراء بينهم وزير الخارجية الفرنسى جان-إيف لو دريان، ووزيرة الدفاع فلورنسا بارلى، ووزيرة الثقافة فرانك ريستير، ووزير الميزانية الفرنسى جيرالد دارمانين.

وأفاد الراديو بأنه فى إطار العلاقة الإستراتيجية بين البلدين، تعد مصر شريكا دبلوماسيا رئيسيا لفرنسا فى القضايا الإقليمية حول ليبيا، والأمن، ومكافحة الإرهاب؛ خاصة مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى فى مطلع شهر فبراير القادم، مؤكدا أن مصر تعد دولة استراتيجية لفرنسا.

ومن المقرر أن يتوجه ماكرون -خلال زيارته- إلى مدينة أبو سبمل والتى تعد موقعا رمزيا للثقافة بجنوب مصر، ومقدمة لتحية الحضارة المصرية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف الراديو أن هذه الزيارة تأتى فى اليوم التالى للأسبوع الـ 11 لتظاهرات "السترات الصفراء" فى فرنسا، حيث توجه ماكرون إلى منطقة "دروم" جنوب شرق فرنسا، وذلك فى إطار الحوار الوطنى الكبير الذى أطلقه منذ أسبوع لوضع حد للاحتجاجات الشعبية التى شملت ربوع البلاد منذ أكثر من شهرين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة