خالد صلاح

تأجيل محاكمة مختطف الطائرة المصرية ببرج العرب لـ 24 فبراير

الأحد، 27 يناير 2019 02:31 م
تأجيل محاكمة مختطف الطائرة المصرية ببرج العرب لـ 24 فبراير سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب
الإسكندرية – أسماء على بدر
إضافة تعليق

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العزيز سالم، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة خاطف الطائرة المصرية بمطار برج العرب، والتوجه بها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، وذلك لجلسة 24 فبراير المقبل للاطلاع.

وحضر المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، وسط حراسة أمنية مشددة، فيما طالب دفاع المتهم بتأجيل نظر القضية لحين الاطلاع على الأوراق.

تعود أحداث القضية إلى أواخر مارس من عام 2016، عندما أقدم سيف الدين مصطفى على عملية خطف طائرة ركاب من مطار برج العرب الدولى المتجهة إلى القاهرة وإجبار قائدها على الذهاب إلى قبرص.

وهبطت الطائرة فى مطار لارناكا بالعاصمة القبرصية، مهددا طاقم الطائرة بارتدائه حزامًا ناسفًا "وهمياً" كان يرتديه أسفل ملابسه لإجبارهم على تغيير مسار الطائرة.

ووفقا لوزارة الطيران، فالطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي، وكانت تقل على متنها 55 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.

واعترف "مصطفى" للسلطات القبرصية أنه لم يفعل ذلك سوى للم شمل أسرته القبرصية بعد 24 عاما من الغياب.

وفى أغسطس الماضى، وصل المتهم مطار القاهرة الدولى مُرحلًا من دولة قبرص لمثوله أمام القضاء المصرى، بعد موافقة المحكمة العليا القبرصية على الطلب بتسليم للجانب المصرى وفقًا للمعايير الدولية.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم الاستيلاء بالتهديد أو الترويع على وسيلة من وسائل النقل الجوي، وتعطيل سيرها عمدًا وخطفه واحتجازه وحبس ركابها وأفراد طاقمها تحقيقًا لغرض إرهابي.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، المتهم، فى 5 ديسمبر الماضي، لمحكمة جنايات الإسكندرية، لمحاكمته.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة