خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التموين" تشدد الرقابة على الأفران.. "المصيلحى" يؤكد: الخبز البلدى أفضل من الرغيف الحر.. رئيس شعبة المخابز: وزن الرغيف السياحى من 50 جرام.. والأسعار تتراوح بين 50 و100 قرش.. وتموين الجيزة: حملات لفحص التراخيص

الأحد، 27 يناير 2019 07:00 م
"التموين" تشدد الرقابة على الأفران.. "المصيلحى" يؤكد: الخبز البلدى أفضل من الرغيف الحر.. رئيس شعبة المخابز: وزن الرغيف السياحى من 50 جرام.. والأسعار تتراوح بين 50 و100 قرش.. وتموين الجيزة: حملات لفحص التراخيص الدكتور على مصيلحى وزير التموين
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية للمواطنين وتقليل معدلات التضخم، حيث أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين أن رغيف الخبز المدعم لن يتم المساس به لافتا إلى أن مستوى الرغيف البلدى أفضل من الرغيف السياحى حاليا فالمخبز الذى يتم ضبطه بعدم جودة فى التصنيع يخصم نصف حصته إذا تكرر الأمر يتم غلقه لمدة شهر.

رئيس شعبة المخابز بغرف صناعة الحبوب: سعر الرغيف السياحى يختلف حسب نوع الدقيق المستخدم

وفيما يخص الرغيف السياحى، قال  حسن محمدى حسن محمدى رئيس شعبة المخابز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أنه توجد أسعار متفاوتة لرغيف الخبز السياحى وذلك حسب سعر الدقيق المستخدم داخل المخابز وأنواعه، مشيرا إلى أن سعر طن الدقيق الحر يتراوح بين 5000 جنيه وحتى 7000 جنيه.

وأضاف محمدى أنه لا يوجد وزن محدد لرغيف الخبز السياحى فيما تتفاوت أسعاره بين 50 قرش و75 قرش و100 قرش للرغيف الواحد أما وزنه فيبدأ من 50 أو 60 جرام ويتكون رغيف الخبز السياحى من الدقيق والخميرة والمحسنات والسكر.
 
وأوضح رئيس شعبة المخابز بغرفة صناعة الحبوب أن كل 50 كليو من الدقيق يضاف إليهم كيلو سكر وباكو خميرة بالإضافة إلى بعض المحسنات موضحا أن المخابز الحرة لا ترتبط بأوزان أو أسعار محددة لرغيف الخبز السياحى.

مدير التموين بالجيزة: استمرار الحملات على المخابز للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة

من جانبه قال هشام كامل مدير التموين بمحافظة الجيزة ، أن مديرية التموين تشن حملات على المخابز داخل محافظة الجيزة بالتعاون مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء وفى حالة وجود مخابز غير مرخصة يتم قطع المياه والكهرباء عنه وتحرير محاضر ضد لوقفه عن الاستمرار فى هذا النشاط دون ترخيص.

 

وأضاف كامل أن المخابز الحرة تحدد أسعار وأوزان لرغيف الخبز وفى حالة مخالفة الأسعار والأوزان يتم تطبيق القانون رقم 163 لسنة 1950 مشيرا إلى أن مديرية التموين تشن حملات على المخابز باستمرار للتأكد من سير العمل بداخلها على النحو المطلوب.
 

نائب يقترح إنتاج وزارة التموين لخبز حر ينافس أسعار الخبز السياحى بالأسواق

 
بدوره قال محمد سعد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن تسعير رغيف الخبز السياحى يكون وفقا لآليات السوق وليس التسعير الجبرى مشيرا إلى أن الدولة تضع تسعيرا جبريا لرغيف الخبز المدعم والأدوية مشيرا إلى أن أنواع الدقيق المستخدم تختلف من مخبز لآخر وكل منطقة يكون لها أسعار خاصة بها.
 
وأضاف بدراوى أنه من الصعب اتخاذ إجراءات صارمة تتسبب فى غلق المخابز الحرة مشيرا إلى أن الدولة تدعم عدد كبير من المواطنين مشيرا إلى وجود ما يقترب من 63 إلى 65 مليون مواطن داخل منظومة التموين المدعم مشيرا إلى الرقابة على المخابز التى تبيع الخبز السياحى تكون من خلال حملات التفتيش بوزارة التموين أو جهاز حماية المستهلك وغيرها من الأجهزة الرقابية.
 
وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن رغيف الخبز من أهم القطاعات التى يجب أن تستمر الدولة فى دعمها لأنه المحطة الأهم فى دعم الفقراء ومحدودى الدخل مشيرا إلى أن وزير التموين يؤكد عدم الاقتراب من رغيف الخبز باعتباره خط أحمر.
 
واقترح "بدراوى" أن تضع وزارة التموين خطة لإنتاج رغيف خبز محسن يتم تقديمه للمواطنين بسعر حر لكن بأوزان جيدة ومحتوى غذائى عالى لتقوم بدور فنى إلى جانب رغيف الخبز المدعم مما يساعد على خفض أسعار الخبز السياحى وزيادة جودته داخل الأسواق من خلال تفعيل آليات المنافسة بما يخدم مصلحة المواطنين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة