"كلام ستات" يناقش دراسة: السيدات يعملن 34 ساعة أسبوعيا والرجال 47

السبت، 26 يناير 2019 05:51 م
"كلام ستات" يناقش دراسة: السيدات يعملن 34 ساعة أسبوعيا والرجال 47 كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، والفنانة ندى رحمى، دراسة السيدات تعمل 34 ساعة أسبوعيا والرجالة 47.

وقال الإعلامية شيريهان أبو الحسن إن الجمعية الوطنية الأسترالية أجردت دراسة على 8 الآف سيدة لمعرفة الضغوطات على السيدات ومسئوليتها تجاه المنزل، موضحة أن الدراسة أوضحت أنه بسبب الضغط الزائد على السيدات فى العمل يؤثر عليهم بالمنزل، مضيفة أن الدراسة أكثر من 66% من السيدات العاملين يقضون أكثر من 40 ساعة فى العمل كل أسبوع وتسب لهم إرهاق وقلق والاكتئاب وخطر كبير على صحتهم، وتوصلت الدراسة للعدد الساعات المناسب للسيدات وتبين 34 ساعة أسبوعيا مقابل 47 ساعة للرجال.

 

وعلقت الفنانة هيدى كرم على الدراسة قائلة: "السيدات عندهم ضغوط تانية البيت تربية الأطفال التعليم المذاكرة للأطفال.. لابد على الرجل أن يساعدها فى البيت.. فى الخارج وصول أن الرجل والست فى المساواة والراجل بيساعد زوجته فى المنزل".

 

فيما علقت الفنانة نهال عنبر قائلة: "الراجل يروح يتغدا وينام بعد الشغل لكن الست بتروح من الشغل بتعلم وتربى والسيدة لديها قوة تحمل أكثر من الرجل.. الراجل لو حمل 9 أشهر أو مرحلة الطلق مش هيقدر يتحمل.. دا لو صباعة وجعه بيقعد فى البيت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة