فيديو.. السعودية تقدم معايشة لحياة الرسول فى "مكة" فى معرض الكتاب

السبت، 26 يناير 2019 09:00 م
فيديو.. السعودية تقدم معايشة لحياة الرسول فى "مكة" فى معرض الكتاب جناح المملكة العربية السعودية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم اليوبيل الذهبى، لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ50، وجبة ثقافية متكاملة الأركان، فلا يقتصر المعرض على عرض الكتب المختلفة التى تلبى جميع أذواق الجماهير، إضافة أن المعرض لا يقتصر على تقديم فعاليات ثقافية وترفيهية وفنية فقط، بل حرص خلال هذه الدورة على تقديم دروس وحكايات تجذب القراء، وهذا ما فعله جناح المملكة العربية السعودية.
 
 
 تمكن جناح السعودية من جذب عشرات الزوار أثناء تفقدهم "قاعة4" التى تضم عشرات الأجنحة عن الكتب الدينية، انقسم جناح مملكة السعودية إلى العديد من الاقسام ومن أهمهما القسم الذى يأتى تحت عنوان "معارض ومتاحف السيرة النبوية"، ففى هذا الجناح عرض مجسم لمكة المكرمة، وأيضا عرض مجسم للمدينة المنورة، 3D. 
 
 ففى كل مجسم يقف "معلم" يقوم بالإشارة إلى منزل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وبيوت الصحابة، ومنهم بيت سيدنا أبو بكر الصديق، وبيت سيدنا عمر بن الخطاب، وأيضا إلى مكان الكعبة المشرفة، إضافة إلى أنه قام برصد مكان مجمع سادة قريش، وأيضا مكان دار الأرقم التى كان يجتمع فيها المسلمون فى بداية الدعوة الإسلامية، والقى الضوء على جبل "عمر"،  وجبل الشامية، إضافة إلى شعاب مكة. 
إضافة إلى تقديم المجسم، حرص الجناح على عرض خريطة أيضا تصور شكل مكة المكرمة، ليشرح عليها التفاصيل الكاملة وكأنك فى المملكة العربية السعودية. 
 
 وبعد الانتهاء من عرض وشرح المجسم، يقوم المعلم بالإجابة عن جميع الأسئلة التى يقوم الزوار بالأسئلة عنها.
 
 كما يضم الجناح شاشات حديثة، للحصول على أى معلومات عن أمور الدين التى يستفسر عنها الزائرون.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة