الرياضة المصرية فى يوم.. منتخب اليد يتحدى الماتادور الإسبانى لتحديد المركز السابع فى كأس العالم.. الأهلى يواصل الاستعداد لمباراة دجلة فى الدورى.. وطلائع الجيش يواجه الداخلية ودياً قبل مباراة سموحة

السبت، 26 يناير 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. منتخب اليد يتحدى الماتادور الإسبانى لتحديد المركز السابع فى كأس العالم.. الأهلى يواصل الاستعداد لمباراة دجلة فى الدورى.. وطلائع الجيش يواجه الداخلية ودياً قبل مباراة سموحة الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 26 / 1 / 2019 العديد من الأحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

منتخب اليد يتحدى الماتادور الإسبانى لتحديد المركز السابع فى كأس العالم

يلتقى فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى الإسبانى ديفيد ديفيز نظيره الإسبانى لتحديد المركزين السابع والثامن فى كأس العالم رقم 26 للرجال بالدنمارك.

ويدخل منتخب اليد هذه المواجهة بحالة من الثقة والمعنويات المرتفعة، فى ظل الأداء القوى الذى يقدمه الفراعنة فى هذه البطولة، والذى استطاع من خلاله أن يتواجد ضمن المنتخبات الثمانية الكبار فى المونديال.

ويعقد الجهاز الفنى للمنتخب فى هذه المباراة آمالا كبيرة على اللاعبين أصحاب الخبرات، أمثال أحمد الأحمر وإسلام حسن ومحمد ممدوح هاشم، ومعهم عناصر الشباب الواعدة مثل يحيى خالد ويحيى الدرع.

وشهد مشوار مصر فى هذه البطولة تلقى خسارتين متتاليتين من السويد وقطر قبل أن يفوز على الأرجنتين وأنجولا والتعادل أمام المجر، لينجح الفراعنة فى التأهل إلى الدور الرئيسى.

وفى الدور الرئيسى خسرت مصر بصعوبة أمام النرويج 32 /28 ثم أمام الدنمارك 26 /30 قبل أن تهزم تونس 30 /28.

جاءت منافسة مصر على المركزين السابع والثامن فى ظل  خسارة المجر من النرويج بفارق 9  أهداف  35 /26  فى ختام الدور الرئيسى وفوز مصر على تونس بفارق 7 أهداف بنتيجة 30 /23.

تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

وفى حال فوز منتخب مصر بالمركز السابع سيضمن الدخول فى ملحق التأهيل لأولمبياد ريو طوكيو 2020  فى حال عدم الحصول على أمم أفريقيا المقبلة.

 

الأهلي يواصل الاستعداد لمباراة دجلة فى الدورى

يواصل فريق الأهلي تدريباته اليوم، السبت، استعداداً لمواجهة وادى دجلة المقرر لها بعد غد فى بطولة الدورى، ويقود الأوروجويانى مارتن لاسارتى مران اليوم ويعقد محاضرة مع اللاعبين للحديث عن ضرورة مواصلة الانتصارات المحلية بعدما فاز الفريق على المقاصة فى الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

مارتن لاسارتى أبدى سعادته بالفوز الكبير الذى حققه المارد الأحمر على المقاصة بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء الخميس فى بطولة الدورى الممتاز، مؤكداً أن الفريق قدم أداءً جيدًا على مدار المباراة، وأن اللاعبين أظهروا حالة مميزة خلال الشوط الأول قبل أن تظهر بعض آثار الإرهاق في أوقات من الشوط الثاني بالمباراة، مؤكداً أن الوقت الذي يخوضه في إعداد الفريق قليل للغاية خصوصًا أنه يخوض مباراة ومرانًا مكثفًا بين يوم وآخر وهذا ما يواجهه مع الفريق منذ اليوم الأول.

 

طلائع الجيش يواجه الداخلية ودياً استعداداً لسموحة

يخوض فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، فريق طلائع الجيش بقيادة البلجيكى لوك ايميل مباراة ودية مع نظيره الداخلية على استاد جهاز الرياضة العسكرى.

ويستعد الطلائع لمواجهة سموحة، بينما يستعد الداخلية لملاقاة بيراميدز فى الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري العام.

وكان الداخلية قد تعادل مع الإنتاج الحربى بهدفين لكل فريق فيما خسر الطلائع بثلاثة أهداف مقابل هدف من بيراميدز فى الجولة العشرين للدورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة