"السكة الحديد" تدرس تسجيل بيانات الراكب على التذكرة لمنع بيعها بالسوق السوداء.. أشرف رسلان: نتفاوض مع شركة ايطالية لتعديل برنامج الحجز ليسمح بهذه الخاصية.. ونعتزم زيادة نسب المقاعد المطروح للحجز عبر الإنترنت

الجمعة، 25 يناير 2019 12:03 ص
"السكة الحديد" تدرس تسجيل بيانات الراكب على التذكرة لمنع بيعها بالسوق السوداء.. أشرف رسلان: نتفاوض مع شركة ايطالية لتعديل برنامج الحجز ليسمح بهذه الخاصية.. ونعتزم زيادة نسب المقاعد المطروح للحجز عبر الإنترنت أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تدرس تسجيل بيانات كل راكب على التذاكر سواء اسم الراكب أو الرقم القومى بما يقضى نهائيا على أى وجود للسوق السوداء لبيع التذاكر، لافتا إلى أن تطبيق هذا الخيار يتطلب تعديل برنامج الحجز المركزى بما يسمح بإدخال بيانات الراكب التذاكرة ضمن باقى بياناتها من محطة القيام ومحطة الوصول وقيمة التذكرة ورقم القطار.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة تتفاوض حاليا من خلال الشركة المملوكة لها مع الشركة الايطالية المنفذة لبرنامج الحجز الحالى بما يسمح بتنفيذ هذه الخاصية، لافتا إلى أن الهيئة تقوم فى الأعياد بتسجيل بيانات الرقم القومى لكل راكب فى سجلات لدى الصرافين بشبابيك الحجز فى المحطات لمواجهة تسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء.

صورة - أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد

وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن الهيئة ترغب فى تسجيل بيانات الراكب على التذكرة نفسها، بحيث يكون مدون على التذكرة اسم الراكب مثل تذاكر الطيران، بحيث تتضمن تذاكر كافة القطارات بيانات الراكب لكن ذلك يتطلب تعديل برنامج الحجز هو ما تسعى إليه حاليا الهيئة، لافتا إلى أن تطبيق هذه الخاصية سيقضى تماما على تسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء الذى ينشط فى الأعياد.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة تسعى للتسهيل على الراكب من توفير التذاكر إليها عبر خيارات متعددة سواء من خلال الحجز عبر الانترنت أو عبر شبابيك الحجز بالمحطات أو عبر ماكينات الصراف الآلى الموجودة فى بعض المحطات، كما أن أصدرت ما يعرف بالكارت الذكى الذى يتم تحميل عليه الاشتراكات ويستخدم كمحفظة نقود يتم شحنها بمالبغ معينة لاستخدامها فى الحصول على التذاكر ؤمن شبابيك الحجز.

صورة - بيع تذاكر القطارات 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة تعتزم التوسع فى حجز التذاكر عبر الانترنت من خلال زيادة نسب مقاعد القطارات المتاحة للحجز عبر الانترنت سواء من خلال برنامج الحجز عبر الموبايل الذى تم طرح للجمهور بداية شهر أكتوبر الماضى أو من خلال موقع الهيئة على شبكة الانترنت، لافتا إلى نسبة المقاعد التى يتم طرحها يوميا للحجز  عبر الانترنت تصل يوميا إلى 20%

وأشار محمود ماهر رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بقطاع المسافات الطويلة بالسكة الحديد لـ"اليوم السابع" أنه فى بعض الأحيان يتم زيادة نسب المقاعد المطروحة للحجز عبر الانترنت عن 20% فى حالات تزايد  الإقبال عليها، لافتا إلى أن الحجز عبر الانترنت أكثر راحة واسهل للراكب وأفضل للهيئة فى نفس التوقيت ويخفف الضغط على صرافى التذاكر بشبابيك الحجز بالمحطات ويقلل الزحام على شبابيك الحجز.

وأفاد رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بقطاع المسافات الطويلة بالسكة الحديد أنه أصبح لدى الراكب خيارات متعددة للحجز سواء من خلال القدوم إلى شباك الحجز بالمحطة أو عبر برنامج الحجز بالموبايل أو عبر موقع الهيئة على الانترنت أو عبر ماكينات الصراف الآلى الموجودة فى بعض المحطات، وأن ذلك لم يكن متاحا أمامه فى السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة