خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مهرجانات ومسيرات شبابية وأغان وطنية احتفالا بعيد الشرطة فى 4 محافظات

الجمعة، 25 يناير 2019 02:06 م
مهرجانات ومسيرات شبابية وأغان وطنية احتفالا بعيد الشرطة فى 4 محافظات الاحتفالات فى البحيرة
القليوبية إبراهيم سالم - البحر الأحمر - عماد عرفة -كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل محافظات مصر اليوم الجمعة بمناسية عيد الشرطة الـ67، ففى البحيرة، نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مهرجانا للمشى، بمناسبة الاحتفالات بعيد الشرطة، بمشاركة حوالى 1000 شاب فى المهرجان الذى بدأ من مدخل المحافظة صباح اليوم بشارع عبد السلام الشاذلى حتى استاد دمنهور .

 

5e0dba87-a77d-458d-9740-6d469d1fd63eجانب من المهرجان
 

وشارك اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، يرافقه اللواء جمال الرشيدى مدير الأمن، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ فى فعاليات المهرجان، وأشاد المحافظ بجهود مديرية الشباب والرياضة فى تنظيم هذا المهرجان ونقل لشباب المحافظة تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

41de3674-6c3b-477d-aabf-2201b594973a

 

وثمن محافظ البحيرة جهود رجال الشرطة الأبطال الذين حملوا أمانة تأمين الجبهة الداخلية، قائلا: إننا إذ نحتفل بهذه المناسبة العظيمة نذكر بكل فخر واعتزاز شهداءنا البواسل الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء للوطن وزودا عن تراثه الخالد إنهم شهداءنا الأبرار من أبناء الشرطة ومن قبلهم شهداءنا من أبناء القوات المسلحة خالدون في ذكريات البطولة وباقون في تاريخ المجد وثابتون في لوحات الشرف ما دامت مصر الغالية عصية على العدوان أبية على الظلم قاهرة لقوى الشر والظلمات.

 

ad0673aa-fbfe-4fe3-a306-8cd348ec25a4
 

ومن المقرر أن تستأنف الاحتفالية باحتفالات طلائع المحافظة بالكورال والموسيقى والأغانى الوطنية والمشروعات الحرفية اليدوية، بالإضافة إلى ندوة تثقيفية سوف يشارك فيها أحد ضباط الشرطة والجيش وتستمر الاحتفالات حتى الخامسة مساء. 

 

وفى القليوبية، أطلق الدكتور عواد أحمد، السكرتير العام لمحافظة القليوبية، بمشاركة الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة، ووليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، شارة البدء للمسيرة الشبابية بمشاركة 3000 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب والكشافة والجوالة وأعضاء أندية الفتاة والمرأة والعاملين بالشباب والرياضة احتفالا بذكري 25 يناير وعيد الشرطة الـ67.

05072541-3e79-4fda-9b4b-aebdf0ebfa80
 

وأكد "الصبروط"، أن المسيرة انطلقت من الاستاد الرياضي ببنها يتقدمها الموسيقى والفرق الكشفية رافعة الأعلام تعبيرا عن العزة والكرامة في أجواء حماسية مرورا بشارع فريد ندا حتى وصلت لديوان عام المحافظة، وذلك تقديرا لجهود الشرطة وما يتحملوه من أعباء وما يقدموه من بطولات وتضحيات، وتأكيدا على أن تضحيات رجال الشرطة من أجل الدفاع عن الوطن الغالي بدمائهم وأرواحهم من أجل إعلاء القانون، واحتفالا بعيدهم وكذلك الاحتفال بذكري ثورة  25 يناير التي  تعزز قيم الانتماء وترسيخ الروح الوطنية في قلوب المصريين.

ونظمت المديرية سباق الدرجات بحضور 500 متسابق من الإدارات الفرعية ومراكز الشباب، وبدأت فاعليات الماراثون من أمام مسجد ناصر حيث أطلق الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة طلقة البداية وصولا لمركز شباب جمجرة، وماراثون للجرى بحضور 1000 مشارك، والتي انطلقت من أمام ديوان محافظة القليوبية.

وتوجه "الصبروط"، بالشكر والتقدير للمشاركين وتم توزيع الجوائز على الفائزين في السباق  وفي أجواء حماسية تعبيرا عن أهمية ممارسة الرياضة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.

 

وفى البحر الأحمر، وضع اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، واللواء أشرف حشيش مدير الأمن،  اليوم الجمعة، إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن بالغردقة، ذلك بمناسبة الاحتفالات بعيد الشرطة،  بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

FB_IMG_1548415835155
 

وعزفت الفرقة الموسيقية لقوات الأمن، السلام الجمهوري وسلام الشهيد، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشرطة.

 

FB_IMG_1548415488940
 

ومن جانبه قدم محافظ البحر الأحمر، التهنئة لأفراد الشرطة والمجندين والضباط، بمناسبة عيدهم، وعرفانًا لما يقدمونه من تضحيات وواجبات نحو أمن وأمان الوطن، مؤكداً أن مصر تفتخر بكل جندي وكل ضابط شرطة، وشهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل هذا الوطن.

ووجه المحافظ رسالة شكر وتقدير، لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكون من أبنائهم فداء لرفعة الوطن، مؤكدًا أن الدولة تعرف قدرهم وقيمته، مضيفا أن رجال الشرطة الأوفياء، يضربون أروع الأمثلة في الفداء والتضحية، وتقديم أرواحهم من أجل الحفاظ على الوطن وحماية المواطن، ودحر كل من تسول له نفسه إرهاب المواطنين.

وأدى اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر ، واللواء أشرف حشيش مدير أمن البحر الأحمر ، عقب صلاة الجمعة اليوم، صلاة الغائب على شهداء الجيش والشرطة، بمسجد المصطفى بمديرية الأمن بالغردقة، تزامناً مع احتفالات الشرطة بعيدها السابع والستين، وأيضاً تزامنا مع احتفالات المحافظة بالعيد القومى التاسع والأربعين لها.

ورافق المحافظ خلال الصلاة اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء خالد بدوي حكمدار مديرية الأمن واللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة والشيخ رفعت ثابت مدير مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

 

وفى كفر الشيخ، نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، اليوم الجمعة، ماراثون "المشى والجري" بداية من أمام مبني المحافظة مرورا بدوران النصر نهاية بقاعة الشباب والرياضة بالمديرية، وذلك بحضور الدكتور عزت محروس مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة، وأحمد الوكيل، وكيل المديرية للرياضة، وعبد المنعم الكناني وكيل المديرية للشباب، وعدد من قيادات المديرية وشباب المحافظة.

 

50295378_741221069567994_8182135470243708928_n
 

وقال مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، إن الماراثون شارك فيه ما يقرب من 1000 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، يأتي ذلك في إطار احتفالات عيد الشرطة و25 يناير، تنفذها وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، علي مستوي الجمهورية، حيث تم  وضع برنامج منوع يبدأ بمهرجان مشي وجري من أمام ديوان المحافظة وحتي قاعة مديرية الشباب والرياضة.

 

50682906_2062925940455490_4164408287430705152_n
 

وأضاف تم عقد لقاء مع عدد من رموز المحافظة من القوات المسلحة والشرطة، يلي ذلك احتفالات فنية من الكورال والموسيقى وعروض رياضية وكشفية للشباب بالصالة المغطاة، كما تم تنفيذ معسكر اليوم الواحد بعنوان "معا نبني الوطن" ويتضمن ألعاب ترفيهية ومسابقات ثقافية وورش حرفية، وسيتم إقامة حفل فني لمحكي الشباب بقاعة الشباب والرياضة بالمديرية، كما يتضمن الاحتفال معرضا للمنتجات الشبابية وورش عمل المشروعات الصغيرة والمهارات الحياتية للشباب بمشروع مشواري.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة