أكاليل زهور وورود وماراثونات للجرى.. أبرز مظاهر احتفالات المحافظات بعيد الشرطة

الجمعة، 25 يناير 2019 12:50 م
أكاليل زهور وورود وماراثونات للجرى.. أبرز مظاهر احتفالات المحافظات بعيد الشرطة محافظ بني سويف يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة
أسوان - عبد الله صلاح – الإسكندرية - جاكلين منير- بورسعيد – السيد فلاح - الغربية – مصطفى عادل - بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت احتفالات المواطنين فى المحافظات بذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، اليوم الجمعة، ففى أسوان حرصت طفلة صغيرة تبلغ من العمر عامين على تقديم التهنئة لمدير أمن أسوان بمناسبة عيد الشرطة الـ67 وتقديم باقة ورد له داخل مكتبه بالمديرية.

وتعد الطفلة "نهى" أصغر المهنئين بمحافظة أسوان، فى احتفالات عيد الشرطة، والتى قابلها قيادات الشرطة داخل مديرية أمن أسوان بترحيب شديد وسعادة بالغة.

وكان اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، وعددا من القيادات التنفيذية والشعبية تقدموا لضباط الشرطة وقياداتهم بالتهنئة بمناسبة عيد الشرطة 67.

 

الطفلة تهنئ مدير أمن أسوان (1)
الطفلة تهنئ مدير أمن أسوان

 

وفى المنيا، بعث اللواء قاسم حسين محافظ المنيا برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى الـ67 لعيد الشرطة جاء فيها:

"يسعدني ويشرفني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا بأطيب التهاني القلبية بمناسبة حلول الذكرى السابعة والستين لعيد الشرطة المصرية، تلك المناسبة التى نحتفل بها بدور رجال الشرطة المصرية وما يقدموه بدمائهم وأرواحهم الطاهرة من أجل إعلاء راية الوطن فى واحدة من أروع صور العطاء فى سبيل الله والوطن، وبهذه المناسبة السعيدة نتوجه إلى المولى عز وجل أن يعيدها على فخامتكم بالصحة والعافية وأن يوفقكم لما فيه خير للبلاد من أجل أن يعم الأمن والسلام مصرنا الغالية".

ويضع اليوم محافظ المنيا إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول، بمشاركة كافة الجهات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة، في إطار احتفال الدولة المصرية بأعياد 25 يناير وعيد الشرطة لدعم الروح الوطنية وبث الأمل والتطلع لخلق مستقبل مشرق.

تتضمن الاحتفالات التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع المحافظة وكافة الجهات المعنية، انطلاق ماراثون (الجري والمشي) من أمام نادى المنيا الرياضي حتى ديوان عام المحافظة، بالإضافة لعقد لقاء شبابي ومجتمعي وعدد من المحاضرات مع احد رموز المحافظة من رجال القوات المسلحة والشرطة ممن كان لهم دور بارز ومؤثر في محاربة الإرهاب.

وفى الإسكندرية، شاركت مديرية الشباب والرياضة فى احتفالات عيد الشرطة، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، حيث تم تنظيم ماراثون جرى ومشى من السلسلة بالشاطبى أمام مكتبة الإسكندرية حتى قلعة قايتباى بمشاركة عدد 1050 من الطلائع  والشباب بمراكز الشباب والهيئات الرياضية وبحضور صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير المديرية وقيادات المديرية وجميع العاملين وأجهزة الشرطة المختلفة.

وقدمت الدكتورة صفاء الشرف وكيل وزارة الشباب والرياضة التحية والتقدير لرجال الشرطة البواسل، وأكدت على  حالة الأمن والأمان التى تعيش فيها مصر حاليا تحت قيادة الرئيس السيسى.

وأشارت إلى أن المديرية نظمت هذا الماراثون تعبيرا عن الشكر والعرفان وتقديم التحية لرجال الشرطة فى عيدهم السنوى.

1 (1)الماراثون

 

وفى بورسعيد، بدأ الاحتفال بوضع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إكليل من الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول من شهداء الشرطة  وقدم المحافظ في كلمته التهنئة لرجال الشرطة بهذه المناسبة الغالية علي قلب كل مصري مؤكدًا أن التضحيات التي قدمها أبطال الشرطة هي مصدر فخر لنا جميعًا وان الدور الذي تقوم به الشرطة المصرية في تأمين الجبهة الداخلية والاشتراك مع أبطال القوات المسلحة في التصدي للإرهاب الأسود وسيسجل التاريخ هذه الوقفة إلي أنقذت الدولة وأعادت لها هيبتها ووفرت المناخ في مصر لمشروعات التنمية وهي تقف علي ارض راسخة من الآمان والاستقرار وملتفة حول قيادتها الحكيمة، وقام محافظ بورسعيد ومدير الأمن بتكريم عدد من الضباط والجنود تقديرًا لجهودهم المتميزة في حفظ الأمن والنظام.

 

محافظ بورسعيد يُكرم الضباط والجنود المتميزين (4)
محافظ بورسعيد يُكرم الضباط والجنود المتميزين

 

وفى الغربية، نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة مسيرة شبابية وماراثون رياضي للجري والمشي وسباق الدراجات، تحت إشراف محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، والدكتور ايمن عقبة وكيل المديرية للرياضة، وعلي الراعي وكيل المديرية للشباب، وشارك فى المسيرة عدد من قيادات مديرية أمن الغربية.

وانطلق الماراثون والمسيرة من أمام مبني المديرية بمنطقة الاستاد، وطافت شوارع مدينة طنطا، رافعين اعلام مصر ولافتات مدون عليها "تحية لأرواح شهداء الشرطة المصرية فى يوم عيدهم".

وفى ختام المسيرة والماراثون الرياضي قام محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بمنح الميداليات وشهادات التقدير للفائزين بالمراكز الأولى.

 

50754108_1872831426173697_7023714474762698752_n
علم مصر

 

وفى بنى سويف، قام المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، واللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف ، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمعسكر قوات الأمن بأبو سليم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته.

وأدى المحافظ صلاة الغائب على أرواح شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة، وذلك بمسجد معسكر قوات الأمن في حضور العقيد محمد جمعة حجازي المستشار العسكري للمحافظة، ووفد من جهاز الأمن الوطني بالمحافظة.

وقدم محافظ بني سويف التهنئة لكل قيادات وأجهزة وضباط وأفراد مديرية الأمن في بني سويف، بعيد الشرطة، مؤكدا على الدور الذي يقوم به رجال الشرطة في حفظ أمن واستقرار الوطن.

 

DSC_0336 (1)
محافظ بني سويف يضع إكليل  الزهور  على النصب التذكاري لشهداء الشرطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة