خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صاحب الصدارة لـ10 سنوات.. "محمد" الاسم الأكثر انتشارا فى العاصمة النرويجية

الجمعة، 25 يناير 2019 05:00 م
صاحب الصدارة لـ10 سنوات.. "محمد" الاسم الأكثر انتشارا فى العاصمة النرويجية احدى الجاليات فى النرويج
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

من المنطقى أن ينتشر اسم "محمد" فى الدول الإسلامية أو الدول العربية، كونه اسم النبى محمد "صل الله عليه وسلم"، ولكن كيف يمكن تفسير أن يكون معظم الذكور فى "أوسلو" العاصمة النرويجية اسمهم محمد من العام 2008.

احصائية أجريت فى العاصمة النرويجية أوسلو، كشفت أن  اسم "محمد"، أكثر أسماء الذكور انتشارا منذ سنة 2008، متفوقا على أسماء أخرى مثل أوسكار وأكسل وجاكوب، لمدة 10 سنوات متتالية.

وذكر موقع "نيشن"، أن المفارقة الغريبة أن اسم "محمد" يتفوق فى أوسلو فقط، بينما لا يدخل ضمن قائمة أكثر 10 أسماء انتشارا فى المدن النرويجية الأخرى، فالسر وراء ذلك وجود جاليات متنوعة فى أوسلو عددها يتخطى النصف مليون نسمة، وبطبيعة الحالة تظهر شعبية "محمد" كاسم،  في أوسلو بسبب تزايد أعداد الجالية المسلمة، أغلبهم من باكستان والصومال والعراق والمغرب.

لم تكن هذه هى المرة الأولى التى تكشف فيها احصائيات عن انتشار اسم "محمد" فى عاصمة أوروبية، بل وتصدره قائمة الأسماء الأكثر استخدامًا لتسمية المواليد، ففى نهاية العام 2018، كانت هناك مفاجأة تتمثل فى وصول اسم "محمد" لصدارة ترتيب الأسماء الأكثر شعبية فى كل من لندن ويوركشاير ويست ميدلاندز وهامبر، متخطيًا بذلك أسماء أوليفر وهارى وجورج ونوح وجاك.

وأكدت الاحصاءات فى 2018، أنه للعام الثانى على التوالى، يتصدر اسما أوليفر وأوليفيا قائمة أسماء الأطفال الأكثر شعبية فى المملكة المتحدة، وفق ما كشف مكتب الإحصاءات الوطنى، وذكر نيك سترايب، من مكتب الإحصاءات - حينها - أنه "على الرغم من أن أوليفر وأوليفيا بقيا أسماء الأطفال الأكثر شعبية، إلا أنه حدثت بعض التغييرات فى قائمة العشرة الأوائل".

وكانت أوليفيا وأميليا وإيسلا وآفا وإيميلى من الأسماء الخمسة الأولى للفتيات فى عام 2017، فيما خرجت سارة من قائمة أفضل 100 اسم، منذ أن بدأت السجلات فى عام 1904، وكان بإمكان اسم "محمد" أن يتصدر ترتيب الأسماء الأكثر شعبية فى البلاد كلها، إلا أن اختلاف طريقة كتابته أضاع عليه هذه الفرصة، حيث قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن اسم محمد يكتب بأكثر من طريقة فى بريطانيا، وهى (Mohamed) و (Muhammad) و (Muhammed). وأوليفر وهارى وجورج ونوح وجاك أكثر الأسماء شعبية للأولاد فى بريطانيا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة