أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يدفع برشلونة ثمن قرارات فالفيردى بالخروج من كأس إسبانيا؟.. إشبيلية يوقف ماكينة أهداف البلوجرانا ويتفوق بثنائية فى ذهاب ربع النهائى.. البارسا يخسر 25% من مبارياته فى غياب ميسي.. والمدرب يدافع عن قراره

الخميس، 24 يناير 2019 11:00 ص
هل يدفع برشلونة ثمن قرارات فالفيردى بالخروج من كأس إسبانيا؟.. إشبيلية يوقف ماكينة أهداف البلوجرانا ويتفوق بثنائية فى ذهاب ربع النهائى.. البارسا يخسر 25% من مبارياته فى غياب ميسي.. والمدرب يدافع عن قراره برشلونة واشبيلية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يدفع نادى برشلونة ثمن قرارات فالفيردى بالخروج من كأس إسبانيا؟.. سؤال يتردد فى أذهان جماهير العملاق الكتالونى، بعد الهزيمة التى تعرض لها الفريق أمام إشبيلية بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فى "ذهاب" الدور ربع النهائي.

 

برشلونة يسقط ضد إشبيلية فى غياب ميسي

 

وقرر أرنستو فالفيردى، المدير الفنى لفريق برشلونة، استبعاد نجم الفريق ليونيل ميسي من المشاركة ضد إشبيلية بداعى الإرهاق، على الرغم من أن اللاعب لم يشارك سوى 26 دقيقة فى آخر مباريات برشلونة بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" ضد ليجانيس والتى انتهت بتفوق البارسا بنتيجة 3 – 1.

وتلقى برشلونة الهزيمة الثانية على التوالى خارج ملعبه بمسابقة كأس إسبانيا بعد خسارته أمام ليفانتى بنتيجة 1 – 2 في "ذهاب" دور الـ 16 في غياب ميسي أيضاً.

مباراة برشلونة واشبيلية
مباراة برشلونة واشبيلية

وعلى الرغم من أن ميسي نجح فى قيادة برشلونة للعبور إلى الدور ربع النهائى بالفوز الذى تحقق فى مباراة الإياب بملعب "كامب نو" على ليفانتي بثلاثية نظيفة، إلا أن مهمة البارسا فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى لن تكون سهلة، لاسيما أنه يحتاج للفوز بثلاثية نظيفة فى لقاء الإياب على منافس أكثر قوة عن ليفانتي.

ووفقاً للإحصائيات فإن برشلونة خسر 25% من المباريات التى غاب عنها ليونيل ميسي فى جميع البطولات هذا الموسم، حيث خسر مباراتين من أصل 8 مباريات مقابل 8.3% فى تواجد النجم الأرجنتيني، وخسر مباراتين من أصل 23.

بواتينج في مباراة برشلونة واشبيلية
بواتينج في مباراة برشلونة واشبيلية

الصحافة الإسبانية انتقدت قرار فالفيردى بإراحة ميسي أمام إشبيلية، وقالت صحيفة "ماركا"، إن فالفيردى لعب بالنار وقرر إجراء تغييرات واسعة فى التشكيلة الأساسية لفريق برشلونة بشكل مبالغ فيه أمام خصم بحجم إشبيلية، فى حين قالت صحيفة "سبورت"، إن ليونيل ميسي يحمل على عاتقه مهمة إصلاح ما حدث للفريق الكتالونى فى مباراة الذهاب.

 

برشلونة يعانى فى غياب ميسي

 

وفى ظل غياب ميسي حقق برشلونة رقماً سلبياً أمام إشبيلية، بعدما فشل الفريق الكتالونى فى التسجيل للمرة الأولى منذ أبريل الماضى بمختلف المسابقات الإسبانية والأوروبية.

اشبيلية
اشبيلية

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إشبيلية نجح فى إيقاف سلسلة برشلونة بالتسجيل فى 39 مباراة متتالية، حيث كان آخر لقاء لم ينجح خلاله العملاق الكتالونى فى التسجيل كان أمام روما الإيطالى فى أبريل من العام الماضى، خلال إياب الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا، وهى المواجهة التى انتهت بنتيجة 3/0 للذئاب في مباراة الريمونتادا الشهيرة التى أقيمت بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة