مقالات الصحف: مرسى عطا الله:25 يناير للشرطة وحدها.. جلال دويدار:لا مبرر للروس لاستمرار حظر السياحة إلى شرم الشيخ.. نيوتن:جدلية المستثمر والدولة والمستهلك.. عماد الدين أديب: اقتصاد العالم قمة الأزمة وقاع التشاؤم

الخميس، 24 يناير 2019 01:54 ص
مقالات الصحف: مرسى عطا الله:25 يناير للشرطة وحدها.. جلال دويدار:لا مبرر للروس لاستمرار حظر السياحة إلى شرم الشيخ.. نيوتن:جدلية المستثمر والدولة والمستهلك.. عماد الدين أديب: اقتصاد العالم قمة الأزمة وقاع التشاؤم مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: الحديث عن 25 يناير.

 

الاهرام
 

 

صلاح منتصر: سر الثورة

يرى الكاتب أنه بفضل اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية فى يناير 2011 لما كانت ثورة يناير التى غيرت التاريخ، نجح الشباب فى استعراض عضلات قوتهم طوال اليوم، ومع اقتراب الليل قرروا البيات فى ميدان التحرير، وكان يمكن أن يأتى صباح اليوم التالى وتنفض الحشود فى هدوء، ولكن حبيب العادلى جمع جنود الأمن المركزى ليلا وباغت بهم الشباب بميدان التحرير وفى مدينة السويس، وفين يوجعك، ويسقط أول قتيل.

 

مرسى عطا الله: 25 يناير للشرطة وحدها!

تحدث الكاتب عن أن 25 يناير عام 1952 يظل يوما خالدا فى تاريخ مصر، مشيراً إلى أنه استجاب لنداءات عديدة تطالب بحفظ الاعتبار ليوم 25 يناير كعيد للشرطة المصرية وحدها!

 

الاخبار
 

 

جلال عارف: 25 يناير

تحدث الكاتب عن أن 25 يناير يظل يوما للوطنية المصرية بكل تجلياتها، ولم يكن صمود بضع مئات من جنود الشرطة المصريين فى محافظة الإسماعيلية أمام جحافل جنود الاحتلال ودباباتهم ومدرعاتهم رافضين الاستسلام ومصممين على المقاومة، يكن إلا تعبيرا عن ضمير مصر كلها وهى تقاوم الاحتلال وتطلب الاستقلال، وتحية لأرواح شهداء الوطن.

 

جلال دويدار: لا مبرر للروس لاستمرار حظر السياحة إلى شرم الشيخ

انتقد الكاتب استمرار الحظر الجوى الروسى إلى منطقة شرم الشيخ المقصد الرئيسى للسياح الروس، ولم يعد مقبولاً على المستوى الشعبى والسياحى تواصل منع الرحلات إلى مدينة السلام فى جنوب سيناء، التأخر فى اتخاذ هذا القرار ليس له أى مبرر، وعودة هذه الرحلات تتطلب مواصلة المتابعة من جانب الجهود التى يجب أن تواصلها الخارجية والسفارة المصرية فى موسكو.

 

المصرى اليوم
 

 

محمد أمين: أصحاب الفرح!

تحدث الكاتب عن مناشدته من قبل بألا يفوّت فرصة افتتاح معرض الكتاب لهذا العام بمناسبة العيد الذهبى، وأن يكون له مشروع ثقافى يليق به، ويليق بمكانة مصر فى محيطها العربى والإقليمى، وكان ينقص هذا الافتتاح لقاء الرئيس بالمثقفين، واللقاء مع المبدعين.  

 

نيوتن: جدلية المستثمر والدولة والمستهلك

واصل الكاتب مقاله السابق، متسائلاً: هل المستثمر فى حماية الدولة، أم فى علاقة ندية شبه عدائية معها؟، مشيراً إلى أن المستثمر القائم المستقر موجود بالفعل ولن نسميه مستثمراً أسيراً، لكنه بالتأكيد مستثمر قليل البدائل، أما المستثمر القادم فالبدائل لديه مختلفة وكثيرة حول العالم، هذا المستثمر القادم الأمل كله مرتبط به، ليحقق التغيير المطلوب والمنشود لمصر.

 

الوفد

عباس الطرابيلى: الوفد.. وأيام لها تاريخ

تحدث الكاتب عن علاقة الوفد بذكرى 25 يناير 1952، كواحدة من أشرف معارك النضال بين شعب مصر وقوات بريطانيا العظمى، لأن الشرطة بدعم وتأييد ومساندة حكومة مصر الوفدية وزعامتها التاريخية بمصطفى النحاس، ووزير داخليتها فؤاد سراج الدين القائد الأعلى للشرطة أيامها، كانت تدعم الفدائيين، بل وتتصدى لتجاوزات القوات البريطانية من جهة.

 

علاء عريبى: كهرباء منير غبور

تحدث الكاتب عن إنارة أول فندق فى مصر بالطاقة الشمسية، وهو فندق ماريوت، والفندق يسدد كهرباء، حسب تصريح غبور، شهريا 3.5 مليون جنيه، حوالى مائة مليون فى السنة، قبل تعويم الجنيه وترشيد دعم الكهرباء كان يسدد 300 ألف جنيه فى الشهر، المتوقع بعد تركيب المحطة توفير: طاقة الشبكة، ومائة مليون جنيه سنوياً.

 

الوطن

عماد الدين أديب: اقتصاد العالم: قمة الأزمة وقاع التشاؤم

تحدث الكاتب عن اعتذارات مؤتمر "دافوس"، الذى يوضح أن كثيراً من زعامات العالم مأزوم داخلياً، حيث كان يتسابق زعماء العالم، وكبار رجال الأعمال سنوياً من كل عام، على المشاركة بفاعلية فى هذا التجمع بهدف تسويق أفكارهم وبلادهم وشركاتهم.

 

خالد منتصر: تجميع المرسيدس ثقة لكن إعادة تصديرها مكسب

تحدث الكاتب عن إشادته بعودة الثقة فى قرار عودة تجميع المرسيدس، مشيرًا إلى أن هناك حلمًا بإعادة تصدير المرسيدس المجمعة فى مصر وغيرها من السيارات وعدم الاكتفاء بالسوق المصرية لأننا نريد إضافة عملة صعبة للخزانة المصرية، مشيراً إلى تجربة المغرب الثرية فى تصنيع وتجميع السيارة "رينو" هناك، والتى حققت نجاحات فى السوق الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة