مصر والكويت يوقعان مذكرة تفاهم فى مجال تنظيم الخدمات الجوية بينهما

الخميس، 24 يناير 2019 02:38 م
مصر والكويت يوقعان مذكرة تفاهم فى مجال تنظيم الخدمات الجوية بينهما مصر للطيران ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، اليوم الخميس، مع وزارة الطيران المدنى المصرية، مذكرة تفاهم بشأن بتنظيم الخدمات الجوية بين البلدين.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصرى نائب رئيس سلطة الطيران المدنى خالد عبدالمنعم، وعن الجانب الكويتى نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوى وأمن الطيران ومركز تنسيق نظم السلامة فى إدارة الطيران المدنى الكويتية المهندس عماد الجلوى.

وقال المدير العام لـ"الطيران المدنى" المهندس يوسف الفوزان- فى تصريح صحفى- أن المذكرة تأتى فى سياق تحديث الترتيبات التشغيلية الثنائية، المتعلقة بتنظيم النقل الجوى بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الفوزان أن الجانبين اتفقا على جدول طرق جديد يحل محل جدول الطرق المتفق عليه سابقاً، على أن يطبق هذا الجدول بصفة مؤقتة من تاريخ توقيع هذه المذكرة، لحين دخوله حيز التنفيذ بعد تبادل المذكرات الدبلوماسية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على منح مؤسسات النقل الجوى المعينة من كل طرف متعاقد، حق زيادة السعة التشغيلية، علاوة على التشغيل باستخدام المشاركة بالرموز، وحث شركات الطيران فى البلدين للاجتماع لمناقشة سبل التعاون فيما بينهم؛ لتنمية الحركة بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة