أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان: 47 مليون جنيه لتطوير مدينة أسوان استعدادا لملتقى الشباب العربي

الخميس، 24 يناير 2019 12:22 ص
محافظ أسوان: 47  مليون جنيه لتطوير مدينة أسوان استعدادا لملتقى الشباب العربي جانب من اللقاء
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان عن  دعم وزارة التخطيط والمتابعة بإعتمادات 47 مليون جنيه ،لتطوير مدينة أسوان إستعداداً لإستضافتها لملتقى الشباب العربى الإفريقى هذا العام.

و وجه محافظ أسوان، بإعداد تقرير مختصر عن كل مشروع مستهدف مع الإسراع بإنهاء إجراءات التعاقد، مع وضع خطة تنفيذية على مراحل تشمل قطاعات العمل طبقاً لتوقيات زمنية محددة، بجانب ضرورة تحقيق الرقابة والمتابعة الصارمة أثناء التنفيذ وقبل تسليم الأعمال المستهدفة، مشيدا بمبادرة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى تحت قيادة الدكتورة هالة السعيد، بتوجيه هذه الإستثمارات العاجلة لتصبح عاصمة الشباب الإفريقى فى أبهى صورها من أجل إستقبال زائريها من السائحين والزائرين.

كما أوضح أنه سيتم توجيه 15 مليون جنيه من هذا الدعم لتطوير كورنيش النيل بطول 3900 متر، وتشمل الأعمال تغيير الأرضيات والبلدورات مع البرجولات والمقاعد والأسوار بطول الكورنيش وأيضاً لمداخل المراسى السياحية.

وأضاف أنه  ضمن الدعم المقدم من وزارة التخطيط سيخصص 10 مليون جنيه لتغيير أرضيات السوق السياحى وتجميله بالشكل المطلوب وذلك بطول 2400 متر وبمسطح 36 ألف متر مسطح، فضلا عن تخصيص 22 مليون جنيه لرصف طريق السادات ومداخله الجانبية بطول 5 كم وبمتوسط عرض 22 متر وهو الذى سيتوازى مع وضع خطة للتطوير والتجميل والتشجير .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة