أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. المحافظون يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكارية لشهداء الشرطة

الخميس، 24 يناير 2019 03:14 م
صور.. المحافظون يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكارية لشهداء الشرطة جانب من وضع أكاليل الزهور
المحافظات: جاكلين منير - شريف الديب - إيمان مهنى - ناصر جودة – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص محافظو الإسكندرية والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية ومدراء الأمن على وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، مؤكدين  أن الشعب المصري يقدر تضحيات أبناء الشرطة، وأن التاريخ سيسجل بطولات رجال الداخلية دائما ولن تمحى من أذهان المصريين. 
 
وفى الدقهلية، شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، الاحتفال بعيد الشرطة الذي اقامته مديرية أمن الدقهلية اليوم، وحضره اللواء زكي صلاح مساعد وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا، واللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، واللواء محمد شرباش مدير مباحث الدقهلية، واللواء حسام عبد الواحد مدير الأمن الوطني بالمحافظة، واللواء عاطف المصري مدير الأمن المركزي، والعقيد احمد صلاح الدين المستشار العسكري، واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد لمحافظة الدقهلية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.
 
وأكد شاروبيم أن الشعب المصري كله يقدر التضحيات الجسام التي قدمها أبناء الشرطة من قيادات وضباط ومجندين وأفراد ضحوا بأنفسهم ودمائهم لنبقى احرارا آمنين وننعم بوجودنا على أرض مصر القوية الشامخة المستقرة.
 
وأضاف:"إننا جميعا نقف على قلب رجل واحد خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان لشجاعته في التصدي للهجمة الظلامية التي كادت تنجح في إسقاط الدولة المصرية أكبر الأثر فيما نحن فيه من إعادة بناء وتطوير لكل مجالات الحياة على أرض مصر".
 
وقدم محافظ الدقهلية التحية لأبناء الشرطة المصرية الذين يتصدون للإرهاب بكافة أشكاله، كما يحققون للمواطنين الأمن ويساهمون في استقرار الدولة المصرية.
 
وفى الشرقية، قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وحامد هبيلة السكرتير العام المساعد والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة بزيارة مقر مديرية أمن الشرقية لتقديم التهنئة بمناسبة الإحتفالات بذكرى أعياد الشرطة للواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية وذلك في حضور القيادات الشرطية بالمديرية.
 
وأشاد محافظ الشرقية بدور رجال الشرطة وقيادتها وأفرادها في خدمة الوطن والمواطنين وتوفير الأمن والأمان والإستقرار ومواجهة الإرهاب ودورهم المتواصل في تقديم الخدمات المدنية للمواطنين في مختلف مواقعهم، مؤكداً أن مصر لن تنسى شهدائها من رجال الشرطة والجيش الذين ضحوا بدمائهم الذكية فداءاً لهذا الوطن.
 
وقال المحافظ اليوم نتذكر الوقفه الوطنية الشجاعة لرجال الشرطة في مدينة الإسماعيلية وتصديهم بكل شجاعة لقوات الإحتلال البريطاني دفاعاً عن العزة والكرامة الوطنية مؤكداً إعتزازه بالدور العظيم الذي يضطلع به رجال الشرطة في حماية الجبهه الداخلية والسهر على أمن وأمان المواطنين بكل صدق وإخلاص وتفاني" ودعا الله أن يحفظ مصر وشعبها العظيم من كل مكروه وأن تظل راية الوطن مرفوعة خفاقه أمد الدهر".
 
وفى الغربية، ووضع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة من أبناء محافظة الغربية، كما قرأ الفاتحة على أرواح شهداء الوطن بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة المصرية، ثم عزفت موسيقات الشرطة سلام الشهيد والسلام الوطنى.
 
جاء ذلك خلال زيارة محافظ الغربية اليوم لمديرية أمن الغربية لتقديم التهنئة لرجال الشرطة وكان فى إستقباله اللواء أحمد عتمان مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة وبحضور العقيد محمد مصطفى المستشار العسكرى للمحافظة.
 
وأكد محافظ الغربية أن الإحتفال بعيد الشرطة يأتى تحية للتضحيات التى يقدمها رجال الشرطة وتخليداً لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها أكثر من 50 شهيداً و80 جريحاً من رجال الشرطة المصرية على يد الإحتلال الإنجليزى في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للإحتلال الإنجليزى.
 
وأكد استمرار رجال الشرطة بتقديم التضحيات من أجل إستقرار الوطـن وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين، مؤكداً أن دماء شهداء الشرطة والجيش هي التي أدت إلى دحر الإرهاب الأسود الغاشم وتحقيق مستقبل أفضل لأبناء مصر والأجيال القادمة.
 
وفى الإسكندرية، شارك الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم، في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد السابع والستين للشرطة الذي يحمل ذكرى الصمود والوقفة الوطنية لرجال الشرطة وتصديهم بكل شجاعة لقوات الإحتلال الغاشم دفاعًا عن العزة والكرامة.
 
وقدم الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، التهنئة لرجال الشرطة البواسل بمناسبة الاحتفال بعيدهم، مشيدًا بالدور العظيم الذي يضطلع به رجال الشرطة في حماية الجبهة الداخلية.
 
وأكد أن "عيد الشرطة" هو عيد للمصريين جميعًا كما أن اليوم هو بمثابة تكريم بسيط للمجهود الكبير الذي يبذله رجال الشرطة، مشيرًا إلى أنهم قدموا أرواحهم فداءًا لمصر في سبيل الحرية والاستقلال، ومازالوا يبذلون التضحيات لتحقيق الرخاء والأمن والاستقرار في وطننا الحبيب. موضحًا أن مديرية أمن الإسكندرية تعمل بخطى ثابتة ودائمًا ما تكون داعمة للمحافظة بهدف خدمة أهالي الإسكندرية.
 
ووضع محافظ الإسكندرية يرافقه اللواء على عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية باقة من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.
 
وشهد الاحتفال عزف الموسيقى العسكرية "سلام الشهيد"، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر الأبرار.
 
وفى ذات السياق توافد عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية على مقر قوات أمن البحيرة بمدينة دمنهور وذلك  لحضور الاحتفال الذى نظمته مديرية الأمن  بمناسبة عيد الشرطة. 
 
شارك في الاحتفال اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة واللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة واللواء فاضل عمار حكمدار البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والعقيد  محمد شرف المستشار العسكري للمحافظة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتور ابراهيم  خضر وكيل وزارة الشباب بالإضافة القيادات العسكرية والشرطية بالمحافظة ووفدا من الشباب والرياضة.
 
وبدأت مراسم الاحتفال بعزف فريق موسيقى الشرطة السلام الوطنى و الأناشيد الوطنية، ثم قام المشاركون فى وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة.
 
وخلال الاحتفال قام اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة ومرافقوه بافتتاح قاعة الاجتماعات الجديدة بمقر قوات الأمن  كما قدمت القيادات الشعبية والتنفيذية الدروع والهدايا التذكارية لمدير الأمن وقيادات الشرطة بالبحيرة .
 
ووجه المشاركون فى الاحتفال التحية لأرواح الشهداء من القوات المسلحة والشرطة اللذين ضحوا بحياتهم من أجل أمن واستقرار البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة