أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة التوك شو اليوم.. توفيق عكاشة يستعرض الخريطة التعليمية فى "مصر اليوم".. شيماء سيف تتحدث عن تأثير "السوشيال ميديا" على حياتها ببرنامج "أنا وبنتى".. و"ديانا كرزون" تكشف عن أعمالها المقبلة بـ"شريط كوكتيل"

الخميس، 24 يناير 2019 04:30 م
خريطة التوك شو اليوم.. توفيق عكاشة يستعرض الخريطة التعليمية فى "مصر اليوم".. شيماء سيف تتحدث عن تأثير "السوشيال ميديا" على حياتها ببرنامج "أنا وبنتى".. و"ديانا كرزون" تكشف عن أعمالها المقبلة بـ"شريط كوكتيل"
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، مساء اليوم، الخميس، عددًا من الملفات، التى تشغل الرأى العام، ويناقش كل برنامج منفردًا مع ضيوفه، إحدى قضايا المجتمع، لتقديم وجبة إعلامية دسمة.

 

"اليوم السابع" يقدم لقرائه خريطة برامج "التوك شو" فى التقرير التالى:

 

"مصر اليوم" مع توفيق عكاشة

يناقش الإعلامى توفيق عكاشة فى حلقة الليلة من برنامج مصر اليوم الثامنة مساء على قناة الحياة، ملفات مهمة تتعلق بضرب استقرار المجتمع واستغلال وسائل الإعلام فى تحقيق ذلك.

 

ويسلط برنامج "مصر اليوم" الضوء على تداعيات انعقاد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية فى العاصمة اللبنانية بيروت وما اتخذته من قرارات رغم الإحجام العربى على مستوى القادة فى الحضور، خاصة وأنها انعقدت فى دولة تعانى أزمات داخلية وفى ظل خلافات بين الدول العربية حول عدد من الملفات فى مقدمتها عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

 

كما يتناول عكاشة الحدث الثقافى الكبير الذى تشهده مصر هذه الأيام وهو انعقاد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يوبيله الذهبى، متجاوزا عمر دويلة الإرهاب والتطرف قطر، ويكشف عكاشة كواليس ندوته التى يعقدها السبت القادم فى المعرض ليناقش كتابه الجديد نبى الله إسماعيل الذى يتناول قضية الأنساب وتصحيح للأخطاء المتداولة.

كما يناقش برنامج مصر اليوم ملف التعليم الذى يمثل محورا رئيسيا فى بناء المجتمعات ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا، مستعرضا الخريطة التعليمية غير المتوازنة فى مصر واهتمام الرئيس السيسى بالملف وإعلانه عام 2019 عاما للتعليم وتكليفه للحكومة بتنفيذ استراتيجيه تطوير المنظومة التعليمية بما يعود على مصر بالنفع ويساهم فى بناء المجتمع والاقتصاد.

 

برنامج "أنا وبنتى" مع شريف منير

يستضيف النجم شريف منير وابنته "أسما" فى حلقة اليوم، من برنامج "أنا وبنتى"، الفنانة الكوميدية شيماء سيف والمذيع شريف مدكور، للتحدث عن الإنترنت فى حياة كل منهما، وتأثيره على الحياة العامة والخاصة، مستعرضين أطرف المواقف التى حدثت لهما عن السوشيال ميديا، وأغرب الشائعات التى تعرضا لها، وكيف تعاملا معها.

 

كما تتضمن الحلقة مفاجأة فريق عمل البرنامج للفنانة شيماء سيف والمذيع شريف مدكور بعرض فيديوهات وصور  لهما لم تعرض من قبل، وسؤالهم عن المواقف التى أُخذت فيها تلك الصور.

 

برنامج "أنا وبنتى" يُعرض على شاشة "أون إى" كل خميس الساعة الحادية عشرة مساءً، ويتناول موضوعات تهم المجتمع المصرى وتتيح فرصة لإيجاد حلول للمشكلات، من خلال النقاش الذى يدور فى الحلقة بين شريف منير وأسما والضيوف.

 

 

 مع شيرين حمدى ""ON Set

يواصل نجوم فيلم ورقة جمعية، كشف تفاصيل وكواليس الفيلم للإعلامية شيرين حمدى، ببرنامجها "ON Set"، المذاع عبر فضائية "ON E".

ويستضيف برنامج "ON Set"، فى تمام الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم الخميس،  الفنانة ناهد رشدى وأحمد صيام وكلاوديا.

 

"ON Set"، يذاع على فضائية "ON E"، يومى الخميس والجمعة، فى تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، وتقدمه الإعلامية شيرين حمدى.

 

 

"شريط كوكتيل" مع هشام عباس

يستضيف برنامج "شريط كوكتيل" الذى يقدمه الفنان هشام عباس، عبر شاشة قناة الحياة، اليوم الخميس، الفنانة الأردنية ديانا كرزون.

ومن المقرر أن تلقى ديانا كرزون على مسامع الجمهور، عددا من الأغانى الرائعة، وستكشف خلال اللقاء كثيرا من الأسرار عن حياتها ومسيرتها الفنية، وأعمالها المقبلة.

 

ويعتمد برنامج "شريط كوكتيل" على اختيار نجوم الغناء لتقديم كوكتيل أغانى متنوعة وتقديمها مع الفنان هشام عباس، ويعرض البرنامج أسبوعياً كل خميس على قناة "الحياة" فى تمام الساعة العاشرة مساءً.

 

 

ON E 

احلم على

يستضيف برنامج "احلم" المذاع عبر شاشة ON E، اليوم الخميس، فى الثامنة والنصف مساء، الشابة "لقاء الخولى" ابنة محافظة الأقصر، التى كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن مجموعة من الشباب خلال مؤتمر الشباب المنعقد فى مدينة أسوان.

"لقاء الخولى" هى أول فتاة من صعيد مصر تعمل ميكانيكى سيارات، تكشف أهم التحديات التى واجهتها

 

ويعتمد البرنامج على استضافة مجموعة من النماذج الناجحة فى المجتمع والتى تحدت الصعاب، واستضاف "احلم"، فى حلقات سابقة، محمد كيلانى أول عربى يحقق رقماً قياسياً فى المشى بطرف صناعى، كنموذج للإرادة القوية، وكذلك نهى النواوى وأحمد محسن الشربينى، صاحبا مشروع  "ByBike"، بالإضافة إلى بسنت البسطاوي، الفتاة الأولى والوحيدة بالشرق الأوسط كقائد وفنى للغواصات الآلية التحت المائية.

برنامج "احلم" تقديم شيماء حمدى ، وإخراج محمد الجمال، رئيس التحرير محمد البدوى، مدير التحرير المعتصم بالله حمدى.

 

"نظرة" مع حمدى رزق

يناقش الليلة، برنامج "نظرة" للإعلامى حمدى رزق على قناة صدى البلد، تقييم حال الثقافة فى مصر والعالم، وتأثير الثقافة على الحياة السياسية فى العالم.

 

كما يتطرق الإعلامى فى برنامجه لقضية تجديد الخطاب الثقافى، والمشاكل التى تعترض الصحافة بين الرقمى والورقى حول العالم.

 

 

برنامج "معكم" الإعلامية منى الشاذلى

يحل الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ضيفًا على برنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة CBC، وذلك مساء اليوم الخميس فى تمام التاسعة مساءً.

 

يتحدث هيثم الحاج، عن كواليس الدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى ينظم للمرة الأولى -هذا العام- على أرض مصر الدولية للمعارض بالتجمع الخامس، بعد نقله من مقره السابق بمدينة نصر.

 

يشارك فى المعرض عدد من الناشرين يصل لنحو 1230 ناشر، بواقع 750 ناشرا مشاركين بأنفسهم بالإضافة إلى عدد كبير من الناشرين الحاصلين على توكيلات.

 

فى الفقرة الأولى من البرنامج تستقبل منى الشاذلى أصحاب مبادرة "مشروع السعادة"، والمعنيين بتجميل المنازل فى النوبة وعدد من محافظات مصر.

 

يختتم البرنامج فقراته بحضور المطرب الشاب أحمد جمال، والذى يؤدى عددا من الأغانى بطريقة مختلفة، كأن يؤدى أغانى لعمرو دياب على طريقة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

 

يحكى المطرب الشاب عن كواليس خطبته بالإذاعية السعودية، ديانا الخميس.

 

وكذلك يؤدى عدد من أغانى ألبومه الجديد، وبعض الأغانى التراثية، وسط تفاعل كبير من جمهور البرنامج.

 

"مساء دى ام سى" مع أسامة كمال

يفتح الإعلامى أسامة كمال ببرنامجه "مساء دى ام سى"، ملف الألعاب الإلكترونية فى مصر ومن هو المسئول عن طريقة تداولها.

ويستضيف البرنامج للتعليق على الملف، كلا من يناقش ماجد فراج رئيس مجموعة عمل الألعاب الإلكترونية بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ويتحدث الضيف عن الجهة المسئولة عن تداول الألعاب الخطرة ومن يحاسب القائمين على نسخ الألعاب الإلكترونية ومتى تتحول مصر لمنتج قوى فى مجال الألعاب الإلكترونية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة