خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل ذكرى 25 يناير.. سألنا البنات ليه بيحبوا الظباط؟

الخميس، 24 يناير 2019 06:00 م
قبل ذكرى 25 يناير.. سألنا البنات ليه بيحبوا الظباط؟ تيمور وشفيقة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غدا تحل الذكرى السادسة لثورة "25 يناير"، وبمناسبة هذه الذكرى أراد اليوم السابع سؤال بعض الفتيات لماذا دائمًا ما يفضلن الارتباط "بالظابط"، حيث يعد الضابط فتى أحلام الكثير من البنات، وهناك دراسة نشرتها مجلة " Evolution and Human Behaviour"، وضحت خلالها لماذا تميل النساء إلى الارتباط برجال الشرطة أو العساكر، وكانت النتيجة كالتالي:

السلطة

وجود شخص يتمتع بسلطة عليا أمر مثير للإعجاب، وهو يعطي الأوامر ويطاع مباشرة دون نقاش، السلطة مصدر قوة، تشعر معها بالفخر لذلك يجذبها الضابط أو الجندي وتسعى للتعرف عليه.

الشعور بالأمان

يستطيع الظابط حماية الفتاة التي يحبها، هكذا ترى الفتيات فهو مدرب على القتال والتعامل مع المجرمين واللصوص، وبالتالي لن يجرؤ أحد على الاقتراب منها أو إلحاق الأذى بها.

جسمه رياضي

أي ضابط مهما كانت رتبته يتمتع بلياقة عالية وشكل جذاب، وتلك من أهم المميزات التي تبحث عنها الفتاة، للتباهي بها بين صديقاتها، ووسط عائلتها.

وسأل اليوم السابع بعض البنات "ليه تحبي الارتباط بظابط ؟؟"، والردود كانت كالآتي:

"داليا طه ابو العلا"، وهي طالبة في الفرقة الثالثة في كلية الاقتصاد المنزلي، كان ردها على السؤال: "الظابط بيتمتع بحاجات مش موجودة في أي وظيفة تانية، زي السلطة مثلا، والشكل طبعا، فدايما تلاقي الظابط محافظ على جسمه وشكله".

أما " أماني عليوي" الحاصلة على بكالوريوس زراعة، فكان ردها مفاجئا ومختلفا تماما، فقالت: الارتباط بالظباط مجرد منظرة ووجاهة بين الناس مش أكتر من كدة، لكن هو في الأول والآخر بني آدم عادي زيه زي غيره.

"هاجر خليفة" طالبة في كلية تجارة جامعة عين شمس، كان ردها على هذا السؤال: "الأفلام كانت أحد الأسباب اللي خلت البنات يحبوا الارتباط بالظباط، وانا عن نفسي فيلم "تيمور وشفيقة" حببني جدا في شخصية الظابط".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة