أكرم القصاص - علا الشافعي

معلمو لوس انجلوس يستأنفون عملهم اليوم بعد توقف دام أسبوعا

الأربعاء، 23 يناير 2019 09:17 ص
معلمو لوس انجلوس يستأنفون عملهم اليوم بعد توقف دام أسبوعا طلبة مدارس بأمريكا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت نقابة تمثل أكثر من 30 ألف مدرس مضربين عن العمل فى لوس انجلوس إلى اتفاق مبدئى مع إدارة المنطقة التعليمية مما يمهد السبيل لاستئناف الدراسة بالنسبة لما يقرب من نصف مليون طالب بعد توقف دام أسبوعا.

وبعد ساعات من التوصل للاتفاق أمس الثلاثاء قال أليكس كابوتو-بيرل رئيس النقابة المتحدة لمعلمى لوس انجلوس إن أعضاء النقابة يجرون تصويتا للتصديق على الاتفاق الذى يغطى فترة تمتد ثلاث سنوات ونصف السنة وإن هناك موافقة "بأغلبية كبيرة"، مما يعنى إنهاء الإضراب رسميا.

ومن المقرر أن يعود المدرسون الذين توقفوا عن العمل فى 14 يناير فى أول إضراب بمنطقة لوس انجلوس التعليمية منذ 30 عاما إلى عملهم فى كافة مدارس المنطقة البالغ عددها 1200 مدرسة اليوم الأربعاء.

ويجىء الاتفاق مع إدارة منطقة لوس انجلوس، وهي ثانى أكبر منطقة تعليمية بالولايات المتحدة، بعد مفاوضات مطولة على مدى 5 أيام وشمل زيادة فورية فى الأجور بنسبة 6%، وهى نسبة تقل قليلا عما كانوا يطالبون به وهو 6.5%.

وجاء إضراب لوس انجلوس بعد موجة إضرابات وقعت العام الماضي بين المعلمين احتجاجا على الأجور وتمويل المدارس في عدد من الولايات منها أريزونا وأوكلاهوما ووست فرجينيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة