رئيس بلدية لوس أنجلوس يتوسط لإنهاء أول إضراب للمدرسين منذ 30 عاما

الخميس، 17 يناير 2019 12:25 م
رئيس بلدية لوس أنجلوس يتوسط لإنهاء أول إضراب للمدرسين منذ 30 عاما ترامب
لوس انجلوس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكتب إريك جارسيتى رئيس بلدية مدينة لوس أنجلوس الأمريكية إن مفاوضين يمثلون 30 ألف مدرس مضربين عن العمل فى المدينة وافقوا على الجلوس مرة آخرى على طاولة المفاوضات اليوم الخميس، مع جارسيتى الذى يتوسط لإنهاء الأزمة.

جاء هذا بعد ثلاثة أيام من الإضراب الذى عطل الدراسة بالنسبة لما يقرب من 500 ألف طالب فى ثانى أكبر منطقة تعليمية فى الولايات المتحدة. ويطالب المدرسون بزيادة الأجور وتقليل كثافة الفصول وتعيين مزيد من الموظفين.

ولم يلتق ممثلو كل من منطقة لوس انجلوس التعليمية ونقابة المعلمين فى لوس انجلوس منذ رفضت النقابة أحدث عرض قدمته المنطقة التعليمية مساء الجمعة الماضى، وهو ما مهد الطريق لتنظيم أول إضراب للمدرسين منذ 30 عاما.

ولم يصدر على الفور أى تعليق من مسؤولى المنطقة التعليمية على العرض الخاص بالتوسط فى المحادثات، والذى كشف قادة النقابة عنه لأول مرة فى مؤتمر صحفى الليلة الماضية. لكن مكتب جارسيتى أكد أن الجانبين اتفقا على استئناف المحادثات اليوم الخميس.

وقال مسئولو النقابة أن رئيس البلدية، الذى أعرب عن دعمه لقضية المعلمين، التقى مع الطرفين أمس.

وتريد نقابة المعلمين فى لوس انجلوس زيادة الرواتب بنسبة 6.5%، لكن المنطقة التعليمية عرضت زيادة قدرها ستة فى المئة بأثر رجعى. ووفقا لبيانات رسمية فإن متوسط راتب المدرس العضو فى نقابة المعلمين فى لوس انجلوس 75 ألف دولار سنويا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة